محليات

إمارة منطقة الباحة تتبنى تطبيق مؤشرات الأداء لمحافظي المحافظات

إمارة منطقة الباحة

صراحة – واس : رأس وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري بقاعة الاجتماعات الكبرى بالإمارة اليوم الاجتماع الأول لشرح ومناقشة مؤشرات الأداء لمحافظي المحافظات، بحضور محافظي المحافظات ووكلاء الإمارة المساعدين ومديري الإدارات بالإمارة .
ونقل الدكتور الشمري في كلمةٍ له خلال الاجتماع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة للعمل على خدمة المواطنين وتسهيل الإجراءات المطلوبة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتفقدها في كل مركز وقرية.
وبين وكيل إمارة منطقة الباحة أن الأهداف المرجوة من تطبيق هذه المؤشرات جاء من واقع ما تم رصده ومتابعته من قِبل محافظي المحافظات على المشاريع والخدمات والإجراءات الإدارية والحقوقية والتنموية وتقييمها من قبل الوكالات المساعدة في الإمارة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات وتحقيق التنمية المتوازنة وتفعيل دور المجالس المحلية والبلدية.
وأبان أن إمارة المنطقة شرعت منذ فترة في تحديد المجالات التي يجب أن تخضع لمؤشرات لمراقبة وقياس مستوى الأداء عبر التوصل إلى 14 مؤشراً لأداء محافظي المحافظات شاملة لجميع المهام المناطة بهم لتحديد مستوى التقدم والوصول إلى مستوى عالٍ من الخدمات المقدمة للمواطنين من قِبل كافة الإدارات الخدمية لرصد مستوى أداء محافظي المحافظات في وضع الخطط الاستراتيجية وخطط العمل التنفيذية للتطوير والتحسين والقدرة على متابعة المشاريع ومستوى الخدمات .
بعد ذلك ناقش الاجتماع جدول أعماله المتمثل في اقتراح عقد عدة ورش عمل لتهيئة المحافظين نحو العمل على تطبيق تلك المؤشرات وترجمتها إلى إجراءات عمل من خلال الربط بين مؤشرات الأداء والأهداف الاستراتيجية للمحافظات وعمليات التحسين المطلوبة, وكذا الاستخدام الفعال لمؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية لتحسين جودة الأداء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى