محليات

طالب يحول مأكولات شعبية الى جميع أنحاء العالم

صراحة – متابعات :

تميز الشاب سامي الموسى وهو في العقد الثالث من عمره بتقديمه الأطباق الشعبية للطلاب المغتربين في جميع أنحاء العالم عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق مساعدتهم في إعداد المأكولات الشعبية لهم، وبلغ عدد المتابعين له عبر “تويتر” أكثر من 45 ألف متابع، كما بلغ عدد متابعيه عبر برنامج “الانستجرام” 27 ألف متابع.
وبين الموسى أن فكرة إعداد الأطباق الشعبية والشرقية بدأت معه منذ سنوات،. يقول إن “السبب الأساسي لحرصي على إرسال معلومات عن الأطباق إلى الطلاب المبتعثين والمتابعين لي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقديم الخدمة لهم بشكل يسير، وأيضاً كي يعتمدون على أنفسهم، ويتمكنون من إعداد الأطعمة الذي يرغبونها بأنفسهم”. وأضاف أن “بعض الطلاب يعانون من عدم معرفة المقادير لبعض الأكلات بسبب عدم وجودها في دولهم التي يدرسون فيها، وهنا أقوم باستبدال الأطباق إلى أخرى نباتية يمكن إعدادها، إضافة إلى أنواع الشوربة والمقبلات”.
وحول المأكولات التي يقدمها إلى متابعيه، أشار إلى أنها “تتركز حول الأطباق الشعبية، والصينية، والفرنسية، والأميركية، إلا أن الأطباق المفضلة لدى المبتعثين هي الأطباق السعودية”، لافتاً إلى أنه استعان ببرنامج “الانستجرام” المتخصص في الصور لعرض كافة الأطباق مع صورها، لتسهيل إعدادها.

زر الذهاب إلى الأعلى