حول العالم

عاجل || تيريزا ماي: نطالب بضمانات أوروبية إضافية لتمرير اتفاق بريكست في مجلس العموم البريطاني

صراحة – نواف العايد : قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: سنواصل العمل مع الاتحاد الأوروبي بشأن الضمانات التي يطلبها مجلس العموم البريطاني لتمرير اتفاق بريكست

واضافت ماي “أن هناك “عملاً يتعين القيام به” وأنه من واجبنا كحكومة وكبرلمان أن نرى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “وبناء مستقبل أكثر إشراقاً لبريطانيا”.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إن مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الأوروبي دون إتفاق لا تخدم مصالح الطرفين.
وأشارت ماي في تصريح صحفي من بروكسل بخصوص مفاوضات البريكزيت إنها إتفقت مع القادة الاوربيين على العمل المشترك من أجل التوصل إلى إتفاق بشأن العلاقة المستقبلية في أسرع وقت، وذلك من أجل تجنب تفعيل بند “الخطة الإحتياطية” الذي يلاقي رفضاً كبيراً من قبل البرلمان البريطاني .
وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية أن الإتحاد الأوروبي ابدى تفهمه لقلق لندن من بعض بنود الاتفاق وجدد إلتزامه بمواصلة التشاور حول أفضل الطرق من أجل التوصل الي حل للقضايا محل الخلاف .

ووفقا لمصادر الاتحاد الأوروبي العليا ، فإن زعماء الكتلة قد توصلوا إلى اتفاق بين المفاوضين البريطانيين والأوروبيين كان من شأنه أن يمنح تيريزا ماي “الراحة السياسية” عند عودتها إلى لندن.

وفي وقت سابق من اليوم ، أصدر زعيمة الحزب الاتحادي الديمقراطي أرلين فوستر تحذيرا غاضبا لتيريزا ماي ، وقال لها أن تقف إلى جانب الاتحاد الأوروبي.

وقالت فوستر ، التي تقود حزب إيرلندا الشمالية ، إنه كان على رئيسة الوزراء أن تعلم أن اتفاقها لن يمر عبر البرلمان قبل توقيعه.

وحثت تيريزا ماي على العودة بالتغييرات الملزمة قانونياً التي وعدت بها وقالت إن رد فعل الاتحاد الأوروبي على مطالب الدعم “ليس مفاجئاً”.

وقالت السيدة فوستر: “لقد وعدت رئيسة الوزراء بالحصول على تغييرات ملزمة قانونا.

وان “رد فعل الاتحاد الأوروبي غير مفاجئ. إنهم يفعلون ما يفعلونه دائماً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى