محليات

رئيس صوامع الغلال : تأمين 3 ملايين كيس قمح وأسعار الدقيق لم تتغير منذ 30 سنة

صوامع الغلال

صراحة – متابعات :

أكد مدير عام مؤسسة صوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد الخريجي بأنه تم تأمين ثلاثة ملايين كيس قمح خلال الأيام الماضية أستعدادا لارتفاع الطلب في رمضان، بالإضافة إلى زيادة عدد المعتمرين، وقرب حلول موسم الحج حيث يكون الاستهلاك فيه أكثر عن الأشهر الأخرى.
وقال الخريجي «إن ارتفاع الطلب في الاستهلاك يجعل صوامع الغلال تستمر في عمل تشغيل المصانع في جميع أيام الأسبوع» .مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك زيادة سنوية في الاستهلاك تتراوح ما بين 4 إلى 5 في المئة، وتلك النسبة يتم مراعاتها أيضا، إضافة إلى الزيادة الموسمية، وزيادة عدد السكان. وحول ارتفاع أسعار الدقيق أكد الخريجي أن هناك «ضعاف نفوس» حاولوا تخزين القمح في مخازن لرفع أسعاره، مؤكدا أن التعاون الجيد بين مؤسسة الصوامع ووزارة التجارة أثمر عن القبض على هؤلاء الأشخاص المخالفين، مؤكدا في الوقت ذاته أن أسعار المؤسسة للدقيق لم تتغير منذ 30 سنة، و أن السوق متشبع، والكميات التي تعرض على الموزعين لايتم سحبها بالكامل.
وأكد المهندس الخريجي أن الكميات المقرر تسلمها هذا العام من المزارعين المحليين ــ تفاعلا مع قرار تخفيض زراعة القمح في المملكة بنسبة 12.5 في المئة سنويا ــ تبلغ نحو 800 ألف طن من القمح المنتج محليا. وتسعى المؤسسة لمواكبة حجم الطلب على مادة الدقيق، من خلال استحداث وتشغيل مطاحن جديدة لضخ أطنان من القمح يوميا في مدن المملكة، وزيادة الطاقة الإنتاجية. مشيرا إلى أن المؤسسة تولي أهمية بالغة لاعتماد المشاريع الجديدة، وتحديث المطاحن القائمة. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى