محليات

وزير التربية والتعليم يدشن مشاريع تعليمية بتبوك بـ700 مليون ريال

2014-11-18_061949

صراحة – فيصل القحطاني : دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز وزير التربية والتعليم اليوم مشاريع تعليمية جديدة بمنطقة تبوك كما وضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية أخرى واطلع على سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها , بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 700 مليون ريال .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر شؤون تعليم البنات الجديد بتبوك مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان والمساعدين .
وفور وصول سموه عرف السلام الملكي بعد ذلك قام سموه بافتتاح مبنى الإدارات النسائية الجديد عبر اللوحة الإلكترونية ثم تجول في أرجاء المبنى الجديد واطلع على مرافقه وتجهيزاته يرافقه مدير تعليم تبوك والمساعدين وشاهد سموه عرضا مرئيا عن المشاريع التربوية المنفذة بمدارس المنطقة .
واطلع سمو وزير التربية والتعليم أيضاً على 53 مشروعا تعليمياً (بنين وبنات) يجري تنفيذها بمنطقة تبوك , تبلغ تكلفتها الإجمالية 342 مليون ريال وتضم 63 مبنى مدرسي , كما استمع سموه لشرح عن المشاريع الجديدة ونسب الإنجاز من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان .
ثم انتقل سمو وزير التربية والتعليم إلى مسرح المبنى إذ شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة والذي تضمن كلمة لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان رحب في بدايتها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , منوها بما يشهده التعليم العام في المملكة من نقلة نوعية تركزت أهم ملامحها في وضع وتنفيذ خطة إستراتيجية لتطوير التعليم العام تختص بالعملية التعليمية، تعمل على إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات شاملة المناهج والمبنى المدرسي وتطوير أداء المعلمين والمعلمات .
وتحدث الدكتور اللحيدان خلال كلمته عن الصعوبات التي تواجه إدارة التربية والتعليم في إيجاد أراضي لبناء مدارس داخل الأحياء بالمنطقة. تلا ذلك عدد من الفقرات قدمها طلاب مدارس تبوك وشملت الأناشيد الوطنية وأوبريت حكاية وطن وعروض تربوية .
بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز وزير التربية والتعليم كلمة قال في بدايتها : أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رائد التنمية بالمنطقة والذي استطاع بجهده وأسلوبه المميز أن يساهم مساهمتا كبيرة مع إخوانه وأخواته بهذه المنطقة للارتقاء بمستوى الإنسان والمجتمع إلى ما وصلت إليه من تقدم ونموا في جميع المجالات .

وأضاف سموه : إنني باسم وزارة التربية والتعليم أتقدم بالشكر للجميع إخواني وأخواتي من منسوبي التعليم في هذه المنطقة وعلى رأسهم الأخ مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان .
وقال سموه : لا أخفيكم سعادتي الكبيرة بما وجده اليوم من خطوات موفقة في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم ليس في هذه المنطقة فحسب بل على مستوى المملكة .
وأضاف : كما تعلمون جميعاً أن هذه البلاد بقيادة حكيم العرب وصاحب المبادرات الشجاعة وصاحب البرامج التنموية الغير مسبوقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – تمر بمرحلة تحول كبير إلى مجتمع يتظلل بالمعرفة والعلم والثقافة , وكما تعلمون كذلك أنه ليس هناك تطوير ولا حضارة ولا رقي إلا بالتعليم والعلم الذي هو أساس التقدم والحضارة , وليس هناك تقدم إلا بتقدم مستوى التعليم ومستوى التعليم لا يرتقي إلا بمستوى المعلم والمعلمة والمشرف والمشرفة والموجه والموجهة , مشيراً سموه إلى أن هذا الموضع له الأولوية في سياسية التعليم وبرامج التعليم في المملكة .
وأكد سموه خلال كلمته أن هناك مشاريع كبيرة في جميع المجالات التربوية. ولكنها لا تكتمل إلا بالارتقاء بمستوى هذه الفئات , وقال :” إن وزارتكم تعمل وتخطط وتبرمج ليس على مستوى الوطن العربي فحسب بل إلى أعلا المستويات العالمية .
وفي ختام كلمته وجه سموه كلمة لأولياء الأمور أكد من خلالها أنه لا يمكن أن يتقدم التعليم إلا بمشاركتهم ومساعدتهم , مطالباً سموه بأهمية مشاركة أهل الحي في كل مدينة وإسهامهم مع الوزارة لإيجاد الأراضي ببناء المدارس في أحيائهم والارتقاء بمستوى التعليم .
بعدها غادر سمو الأمير خالد الفيصل مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والترحيب .
رافق سموه خلال تفقده المشاريع الجديدة بمنطقة تبوك كلا من معالي نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ , ومعالي مستشار سمو وزير التربية والتعليم الدكتور سعد بن محمد مارق .

من جهة أخرى , قامت معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز اليوم , بعدد من الزيارات التفقدية لمدارس البنات بمنطقة تبوك , ترافقها مساعد مدير تعليم تبوك لتعليم البنات نجلاء الشامان , حيث التقت خلالها بمديرات المدارس والمعلمات والطالبات وأطلعت على تجهيزات المدارس واحتياجاتها .
يذكر أن المشاريع الجديدة التي افتتحها سمو وزير التربية والتعليم بمنطقة تبوك قد اشتملت على مبنى شؤون تعليم البنات الذي يضم الإدارات النسائية بتعليم تبوك بمختلف مرافقه وتجهيزاته, والذي تجاوزت تكلفته الإجمالية 50 مليون ريال .
وتضمنت المشاريع التعليمية الجديدة التي افتتحها سموه اليوم وتجاوز إجمالي تكلفتها 263 مليون ريال, 11 مشروعا تشتمل على 16 مبنى للبنين والبنات، كما أسس سمو وزير التربية لمشروع مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بتبوك الجديد بتكلفة بلغت 53 مليون ريال , في حين بلغت قيمة المشاريع التي وضع سموه حجر الأساس لبدء تنفيذها 9 مشروعات تضم 16 مبنى للبنين والبنات بقيمة 127 مليون ريال بتبوك .

زر الذهاب إلى الأعلى