محليات

“جامعة جازان” تعتمد مركز لتقويم الطلاب والطالبات

جامعة-جازان12-535x3561-300x1991

 

صراحة – محمد المحسن : أكد وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان بن حسن الحازمي, أن الجامعة بصدد اعتماد مركز تقويم يعنى بمراقبة عملية تقويم الطلاب والطالبات, وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس, وتوفير الدعم اللوجستي للكليات في عملية التقويم، على أن تكون تجربة كلية الطب هي النواة والمرجعية لهذا المركز بحكم تجربتها الناجحة في تقويم طلابها وطالباتها .
جاء ذلك خلال انعقاد اللقاء الأكاديمي الثاني الذي نظمته وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية مساء أمس, واستضافت من خلاله كلية الطب لعرض تجربتها في مجال الاختبارات والتقويم, وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة .
وكان اللقاء الأكاديمي الثاني, قد بدأ بعرضٍ قدّمه عميد كلية الطب الدكتور حسين بن محمد عقيلي, بعنوان ” تجويد الاختبارات والتقويم – ملامح من تجربة كلية الطب “, عرّف من خلاله التقويم وأنواعه ، وطرقه، وقواعده، مستعرضًا الهيكل التنظيمي للشؤون التعليمية بالكلية، وآلية إجراء الاختبارات وإعدادها، إضافة إلى كل ما يخص تقويم الطالب .
وأكد أن الكلية التزمت بالمعايير العالمية لتقويم الطلاب, حيث قامت بتصميم نظام لإعداد الاختبارات ومراجعتها طبقاً لأحدث أساليب التعليم الطبي، مشيراً إلى أنه يتم تصحيح الاختبارات بالطرق التي تتوفر فيها الحيادية والموضوعية في التصحيح, ويتم تحليل الأسئلة والاستفادة من قراءة بيانات التحليل لضبط الأسئلة في المرات التالية لضمان الجودة .
وبين عميد كلية الطب بجامعة جازان, أن الكلية تخطط لاستخدام ملف الطالب كأداة للتقويم, حيث يوثق الملف جميع أعمال الطالب وإنجازاته مثل نتائج تقويم الأداء والتقويم المرتبط بأهداف المقرر .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى