محليات

رئيس هيئة الدواء: قرار مجلس الوزراء يحدّ من مخاطر مشروبات الطاقة

0

 

صراحة-متابعات: ثمّن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، قرار مجلس الوزراء حول « مشروبات الطاقة» ، ووصف القرار بأنه « ضوابط محكمة» تحدّ من خطر هذا المشروب، مشيرا الى ان القرار هو حماية للمواطنين، وبخاصة الشباب باعتبارهم الشريحة التي تتأثر بالإعلانات « الخادعة» عن هذا المشروب.
وقال: إن الخطوة التي أتخذها مجلس الوزراء، بالاستناد إلى الدراسات العلمية التي أجريت على مكونات هذا المشروب، تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز على صحة المواطنين.
وأوضح حظر الإعلان عن مشروب الطاقة في وسائل الإعلام، ومنع توزيعه مجاناً بغرض الترويج، وكذلك حظر بيعه في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة ، مشيرا الى ان كل ذلك يحدّ من انتشار هذا المشروب وبالتالي يخفف من تأثيراته الضارة.
وناشد المواطنين، والشباب على وجه الخصوص، أن ينظروا بجدية للمخاطر التي حدت بمجلس الوزراء لإصدار هذا القرار المتكامل مشيراً إلى أن قرار المجلس يضع الجميع أمام المسؤولية خاصة أن القرار قد ألزم أصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة بكتابة نص على عبوة مشروب الطاقة، باللغتين العربية والإنجليزية، يحذر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة.
وأكد أن الهيئة العامة للغذاء والدواء ماضية في الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه رصد كل منتج يدخل في دائرة اختصاصها، والرفع بما قد يكون فيه ملاحظات تعود بالضرر على المواطن مثل « مشروب الطاقة «.
ولفت الى ان الهيئة ستعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية بتطبيق ما جاء في قرار مجلس الوزراء بكل دقة ومنع تسويق أي منتج لا يلتزم بهذه الضوابط.

المدينة

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى