محليات

خصصته لمواطن .. #ارطغل قانون جديد في وزارة التجارة والاستثمار

 

صراحة – الرياض : استجابت وزارة التجارة والاستثمار لمطالبات مغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذين قاموا بتصوير  محل للحلاقة في مدينة الرياض و كان يحمل مسمى ارطغل ، مطالبين بتغيير الاسم لما يحمل تعبيرات مخالفة ، حيث قامت وزارة التجارة والاستثمار بزيارة المحل مطالبته بتغيير المسمى و  اصدار تراخيص جديدة تحمل المسمى ( 911 ) .

 

“صراحة” قامت بزيارة للمحل والتقت ببعض العاملين الذين اكدوا ان الوزارة الزمت صاحب المحل بتغيير الاسم و اصدار تراخيص جديدة على الاسم ( 911 ) و ازالت اللوحات والملصقات للاسم “ارطغل”  على واجهات المحل ، كما منعتهم من الاشارة إلى كتابة حلاق تركي .

 

الجدير بالذكر ان الرقم ( 911 ) هو مركز العمليات الأمنية الموحد 911 و يضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية في الحالات الطارئة، مثل الدوريات الأمنية أو المرور وأمن الطرق والدفاع المدني

 

هذا ولايزال الكثير من المطاعم الشهيرة في مدينة الرياض تحمل مسميات تعود في الاصل إلى تركيا ، كما لا تزال محلات الحلاقة في الرياض تشير إلى أنه هذا الحلاق تركي وتكتبه على واجهات المحلات التجارية ، كما تتزين بالعلم التركي من خارج وداخل المحلات .

 

من هو أرطغل ؟

وفقاً للموسوعة الحرة ويكبيديا هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى