محليات

أمير القصيم يفتتح مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض

2015-05-04_175150

 

صراحة – محمد المحسن : أزاح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، الستار عن حجر الافتتاح لمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض ، وذلك بمقر المركز الواقع بطريق الملك فهد بمدينة بريدة.
وكان في استقباله رئيس مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض سليمان العمري ، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ، وعدد من مدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة.
ثم بدء الحفل الخطابي المعد بمناسبة الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة مسؤولي المركز ألقاها نائب رئيس مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض عبدالعزيز الحميد، الذي أكد افيها أن الطموحات ترتفع والحماس يزداد ، حينما يتوج ذلك الجهد برعاية واهتمام من سمو أمير القصيم ، حيث يدعم سموه كل ما فيه بناء الانسان ، وحرصه على التطوير في جميع جوانب التنمية ، مشيراً إلى أن ذلك تمثل من خلال الشراكة بين القطاعات الحكومية والأهلية ، وظهورها اليوم بشكلٍ مميز خلال الافتتاح .
من جانبه أوضح مسؤول قطاع المعارض والمؤتمرات التابع لهيئة السياحة والآثار طلال بن ابراهيم العبيلان ، أن إقامة وإنشاء مثل هذه المراكز في منطقة القصيم ، سيجعلها جاذبة وأرضٌ خصبة لإقامة المعارض الدولية ، شاكراً لسمو أمير القصيم وأهالي المنطقة على إنشاء مثل هذه المراكز التي سيعود نفعها على أهالي المنطقة ، لافتاً الانتباه إلى أن مثل ذلك المركز سيجعلها في مصاف المناطق التي تبحث عن التنمية والرقي.
ثم تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، ورئيس المركز سليمان العمري رخصة إنشاء مركز المؤتمرات والمعارض بالقصيم ، من مسؤول البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات .
إثر ذلك قدم مسؤولو المركز الدولي للمعارض هديةً لسمو أمير القصيم بهذه المناسبة.

ثم قص سموه شريط الافتتاح لصالة المعارض ، وتجول في المعارض المشاركة ، التي جاءت بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخيرية والأهلية والاجتماعية.
وفي نهاية الجولة أثنى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على جهود رئيس المركز في أن يكون هناك مركزاً دولياً للمعارض في منطقة القصيم ، عاداً سموه المركز بأنه مرتكزاً أساسياً للتنمية في منطقة القصيم ، مهنئاً بحصول المركز على الترخيص من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التابع لهيئة السياحة والآثار. مقدماً شكره لجميع اللجان العاملة والمنظمة في المركز .
وأكد سمو أمير القصيم أن المركز نقلة تنموية واقتصادية بمنطقة القصيم سيسهم في تقديم ما لدى القطاعات الحكومية أو من يريد أن يعرض مشاريعه .
وكشف سموه أن هناك نية ليضم المعرض قسماً لوزارة الشؤون الإسلامية تعرض مشروعاتها اضافة الى مشروعات الحرمين الشريفين.
وأبدى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز جاهزية إمارة المنطقة لكل مايخدم مثل هذه المنشآت التنموية والاقتصادية للتعاون معهم ، مبيناً أن إمارة المنطقة ستكون عاملاً مساعداً لجميع القطاعات الحكومية والأهلية في كل مايخدم الوطن بصفة عامة والمنطقة بصفةٍ خاصة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى