محليات

المنتخب السعودي للروبوت يعلن مشاركته في النهائيات العالمية للأولمبياد العالمي للروبوت

صراحة – الرياض
أعلن الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية عن مشاركة المنتخب السعودي للروبوت في النهائيات العالمية للأولمبياد العالمي للروبوت (WRO)، المقرر إقامتها في جمهورية بنما خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل.

وتميزت البطولة الوطنية لهذا العام بإقبال كثيف، حيث شارك في تصفيات المناطق أكثر من 31,560 متسابقًا، تأهل منهم 114 فريقًا إلى النهائي الوطني الذي أُقيم في الرياض ونال رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

ومن بين هؤلاء، تمكن 16 فريقًا من حجز مقاعدهم في النهائيات العالمية، ليمثلوا المملكة في هذا الحدث الضخم الذي سيتنافس فيه 452 فريقًا من 90 دولة حول العالم، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في الـ9 من نوفمبر 2023.

وعلى ضوء هذه المشاركة أُقيم معسكر تدريبي داخلي في الفترة من 18 إلى 31 أكتوبر، خضع خلاله أعضاء المنتخب لتدريبات مكثفة؛ بهدف تحسين مهاراتهم الفنية والبرمجية تحت إشراف نخبة من المدربين الأكفاء, وعقب هذا المعسكر، سينطلق الفريق نحو المشاركة في المعسكر التدريبي الدولي المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 6 نوفمبر.

يُشار إلى أن المنتخب السعودي قد حقق المركز الأول في النسخة الماضية من الأولمبياد، ما يرفع سقف الطموحات لهذا العام, حيث تُقام هذه النسخة بالشراكة مع الشريك الإستراتيجي وزارة التعليم وشريك الموسم وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى