محليات

توقيع مذكرة تعاون في مجال تطوير خدمات الاتصالات وصور الأقمار الصناعية

صراحة – الرياض: وقعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، وstc اليوم مذكرة تعاون في مجال تطوير خدمات الاتصالات وصور الأقمار الصناعية، وذلك على هامش أعمال معرض الدفاع العالمي المقام في الرياض، بحضور الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة الاتصالات السعودية المهندس رياض سعيد معوض، ومدير عام التعاون الدولي والشراكات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأستاذ الدكتور حسن بن يحيى آل عايض.

وتهدف الاتفاقية للتعاون في تطوير منتجات الأقمار الصناعية مثل مشاريع الاستشعار عن بعد، ورصد الأرض وعلوم الفضاء وتطبيقاته.

كما تضمنت تطوير بوابة تفاعلية لتسهيل معالجة طلبات العملاء لمنتجات الصور الفضائية الناتجة من هذه الشراكة.

ويسعى الطرفان من خلال هذا التعاون للاستفادة من شبكات stc وبنيتها التحتية الرقمية جنباً إلى جنب مع خدمات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لاكتشاف الخيارات المتاحة لمنتجات الصور الفضائية التي تنتجها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وتستهدف بها قطاع المؤسسات والمستهلكين حيث تسهم في زيادة وتوسيع حجم الفرص في قطاعات السوق المختلفة وقطاعات العملاء في مجال خدمات الصور بما يخدم الاحتياجات الوطنية.

وسيتعاون الجانبان لاستثمار القدرات والخبرات المشتركة في التعاون البحثي والتقني، إضافة إلى إشراك مواردهما البشرية الشابة من المتخصصين في تطوير الخدمات والمنتجات التي تقدمها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، فضلاً عن السعي لزيادة الحصة السوقية لكل طرف من خلال الاعمال المشتركة، وإضافة مشتركين جدد بخلاف الأعمال الحالية. بالإضافة الى تطوير خدمات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من خلال استخدام واستكشاف الشبكة السحابية لشركة stc والاستفادة من شبكةMPLS الخاصة بمجموعة stc لتقديم خدمة IPVPN.

يشار إلى أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بوصفها “المختبر الوطني” في المملكة وما تملكه من خبرات علمية وبنية تحتية تؤهلها لتكون إحدى أبرز الجهات البحثية والعلمية؛ حيث تعقد الشراكات مع الجهات المحلية والعالمية لتوطين ونقل التقنيات الحيوية إلى المملكة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى