الأخبار الرئيسيةمحليات

السفير الاثيوبي ” يرفض ” الاعتذار للسعودية في أحداث منفوحة

3-نسخ14-610x350صراحة – خالد الحسين : رفض السفير الاثيوبي في السعودية الاعتذار للشعب السعودي عند أحداث الشغب الذي قاموا بها اثيوبين خلال الاسبوع الماضي في حي منفوحة بمدينة الرياض . جاء ذلك خلا استضافته في برنامج لقاء الجمعة على روتانا خليجية مع الاعلامي عبدالله المديفر .

كما حدد أن عدد الاثيوبيين في  السعودية وصل إلى أكثر من ( 500 ) الف اثيوبي في السعودية . وتم ترحيل العام الماضي الكثر من ( 50 ) الف منهم خلال العام الماضي وحدة  ، كما اكد ان المحتجزين في الاستراحات ليسوا جميعاً اثيوبيين كون هناك الكثير من العرقيات الاثيوبيية تتشابة . فيما اكد انه تم تسجيل حالات سرقة للنساء بعد أن قام الرجال بتسليم انفسهم .

فيما نفى ان تكون ايران لها أي صفقة خفية مع اثيوبيا حول نشر التشيع والتمدد في المنطقة وأكد ان اثيوبيا لا يوجد لها سفارة في إيران ، وأن اهتمام اثيوبيا ينصب في العلاقات الاثيوبية الخليجية ، أما التشيع في اثيوبيا موجود لكنه قليل ، وان هناك عدد من الديانات في اثيوبياء .

وعن تصنيع الخمور في السعودية التي يقوم بها اثيوبيين في السعودية الذي يحتلون المرتبة الاولى في تصنيع الخمور ، علق بأنهم ليس انهم أثيوبيين جميعا .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى