محليات

متحدث الصحة: عودة الحياة لطبيعتها لايعني زوال كورونا بل هو موجود ويسجل انتشار

صراحة – الرياض: أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة د.محمد العبدالعالي أن وبائية مرض كورونا تتأثر بعدة عوامل (سرعة انتشار العدوى – معدلات الوفيات – نسب الحالات الحرجة – وجود بؤر تفشيات)، وأن معدل الوفيات تتأخر عن تسجيل الحالات فترة زمنية نتيجة لطبيعة المرض.

وأعلن أن إجمالي الفحوصات في المملكة بلغ 1198273 فحصًا مخبريًا دقيقًا. مشيرًا أن مواقع وعيادات (#تأكد ) تؤمن وقاية للمجتمع بالفحص المبكر، عبر مراكز متخصصة ووحدات متنقلة استقبلت أكثر من 70 ألف فحص.

وأضاف خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أن عدد الإصابات ليست العامل الوحيد في عملية التقييم، مشيرًا أن فيروس كورونا لا يزال نشطا، ولا يوجد لقاح، مع تحديث البروتوكولات العلاجية بشكل مستمر، ويجب أن نعود بحذر بالتزامنا بالإجراءات الوقائية.

وتابع “50% من الإصابات المرصودة بفيروس كورونا بسبب المخالطة الاجتماعية، وعودة الحياة لطبيعتها لايعني زوال كورونا، أو زوال الخطر.. بل هو موجود ويسجل انتشار .مضيفًا “أن الأوبئة من هذا النوع تأخذ عدة موجات، وتحاول الدول تسطيحها لجعلها تحت التحكم والسيطرة، ونطمئن الجميع أن المملكة تقوم بأعمال مسح وتقص في كل مرحلة.”

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى