الأخبار الرئيسيةمحليات

ابتزاز فتاة بـ 300 الف ريال من شاب أدعى أنه “طبيبة جلدية”

الشيخ تركي بن عبدالله الشليل

 

صراحة – خالد الحسين : قامت هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر في مدينة الرياض بتخليص فتاة من جريمة ابتزاز قام بها شاب أقدم على ابتزازها مادياً و تحصل منها على أكثر من 300 ألف ريال .

وفي التفاصيل أوضح المتحدث الرسمي في الهيئات الشيخ تركي الشليل أن الفتاة تواصلت مع الجاني عبر أحد برامج مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أوهمها أنه امرأة و انتحل شخصية طبيبة متخصصة في أمراض الجلدية و التجميل ، و طلب منها بعض الصور الشخصية لتحديد المناطق التي تحتاج إلى علاج ، وبعد أن تحصل على بعض الصور كشف هويته وبدأ بابتزازها مادياً ، و تدرج في ذلك على تحصل على المبلغ المشار إلية .

وقد قامت فرقة الهيئة بالإجراءات اللازمة للتثبت من صحة المعلومات و ضبطه بالجرم المشهود ز وتبين أنه مارس الجريمة و بنفس الطريق مع عدة فتيات في أوقات سابقة . وحيث أن التفريط في استخدام مثل هذا البرنامج و التطبيقات خصوصاً من قبل النساء يؤدي في الغالب لوقوعهن ضحية الابتزاز و التشهير و غيرها ، لذا فإن على الجميع الحذر عند استخدام هذه التقنية و الابتعاد عن كل ما فيه شبهة او محذور ، وعدم التساهل في استخدام الوسائط المصورة و تداولها و كذلك عدم الوثوق بالمواقع و الحسابات غير الرسمية .

وتجدر الاشارة إلى هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر قد أنشأت وحدة خاصة لمكافحة جرائم الابتزاز بتوجيه و اهتمام و متابعة من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ، و تلقت الوحدة منذ إنشائها العديد من الشكاوى و البلاغات و قام بمعالجتها بالتنسيق مع مراكز الهيئة المنتشرة في مناطق المملكة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى