المنوعات

عازفة الكمان “#كلوي_شوا” تجمع 11 قنصل بجدة ومئات الحضور

 

صراحة – محمد المحسن :  حشد عزف أعجوبة الكمان الصغيرة السنغافورية “كلوي شوا” قناصل دول سنغافورة، اليابان، روسيا، ألمانيا، فلسطين، غانا، كوريا، تايلاند، باكستان، الولايات المتحدة الامريكية، وبريطانيا، بجانب مئات الحضور، وذلك في الحفل الموسيقى الذي نظمته الهيئة العامة للثقافة، على مسرح جامعة دار الحكمة بجدة، يوم أمس الاثنين، بمشاركة عازف البيانو البريطاني “جوردن باك” الرئيس الفني لمسابقة مينوهين الدولية، ومشاركة عازفة البيانو السعودية إيمان قستي.
وافتتح الحفل بعزف السلام الوطني السعودي بأداء عازفة البيانو السعودية إيمان قستي، ليستمتع الحضور بعد ذلك بعزف 7 سيمفونيات من أداء اعجوبة الكمان “كلوي شوا” ومشاركة عازف البيانو البريطاني “جوردن باك”
وتضمنت المعزوفات سيمفونية آداجيو، و المعزوفة الأولى من السوناتا من بيتهوفين، والمعزوفة الثالثة من كونشرتو الكمان من ميندلسون، آيستريليتا من بونس هيفيتز، وتامبورين شينوا من فريتز كرايزلر، و رومانس من جوهان سفيندسين، ومنوعات بنموذجها الأصلي من هينريك فيناوسكي.
وتعتبر الأمسية الموسيقية التي احتضنتها جامعة دار الحكمة بجدة، ثاني الأمسيات الموسيقية التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة للعازفة الموهوبة “كلوي شوا” والتي فازت بالعديد من الجوائز العالمية في سنٍ مبكر، فمنذ الرابعة من عمرها كانت الموهوبة “كلوي شوا” طالبة عزف آلة الكمان في أكاديمية نانيانق للفنون في سنغافورة، بالإضافة إلى أدائها الآن في الحفلات والمهرجانات الموسيقية والدروس المتقدمة. كما حازت كلوي على المركز الأول مكرر في مسابقة مينوهين في جنيف لعام ٢٠١٨م، والتي تقدم لها أكثر من ثلاثمائة وسبعةَ عشرَ متسابقاً من خمسٍ وخمسين دولة.
كما يمتلك عازف البيانو البريطاني والرئيس الفني لمسابقة مينوهين “جوردن باك” مسيرة متميزة أخذته عبر العالم مع أكبر الموسيقيين المعاصرين، ويعتبر جوردن مشارك أساسي في مسابقات دولية كبيرة لعزف الكمان.
وجاء تنظيم العرضين الموسيقيين الأول بالرياض والثاني في جدة، انطلاقاً من حرص الهيئة العامة للثقافة على توفير خيارات فنية متنوعة للجمهور، وتعزيز التجارب الإبداعية من خلال استقطاب مواهب عالمية تسهم في دعم الحراك الثقافي والفني في المملكة.

 

 

 

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى