محليات

مرور الشرقية يسجل أكثر من 80 ألف مخالفة طمس لوحات سيارات في الدمام

14dmmam-1

صراحة – متابعات :

كشف مسؤول في مرور الشرقية أنه تم تسجيل أكثر من 80 ألف مخالفة من بداية العام الهجري الجديد وحتى آخر شهر شعبان، تتصدرها طمس لوحات السيارات بــ 20450 مخالفة، مضيفا أن المخالفات تم رصدها في الدمام فقط وليست شاملة جميع مدن الشرقية.

وبين المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أن مدينة الدمام تشهد يوميا تحرير نحو 400 مخالفة متنوعة، متوقعا أن تزيد نسبة المخالفات خلال شهر رمضان إلى 600 وخاصة في ظل الازدحام المروري، الذي يزداد على المساجد لصلاة التراويح والعشاء، وعلى المجمعات التجارية، مطالبا الجهات المسؤولة في الأمانة بعدم منح تراخيص لبناء المجمعات التجارية إلا بشرط توفير مواقف لاتقل عن 300 سيارة، وذلك للحد من الازدحام الذي يجبر بعض السائقين إلى الوقوف الخاطئ ويعرضه للمخالفة المرورية.

وبين المسؤول أن مخالفة طمس اللوحات احتلت المرتبة الأولى، حيث سجلت 20450 مخالفة، فيما حلت مخالفة تظليل زجاج السيارة بواقع 11740 مخالفة، وتلتها 3360 مخالفة عكس سير، 2670 مخالفة قطع إشارة، 2210 مخالفة عدم وجود رخصة قيادة، 1058 مخالفة سرعة، و238 مخالفة تفحيط. وأضاف أن المخالفات اشتملت أيضا على الوقوف غير النظامي، عدم ربط حزام الأمان، عدم وجود رخصة قيادة، وعدم التأمين على السيارة، إلى جانب عدد من المخالفات المسجلة في أنظمة الإدارة العامة للمرور. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى