مال وأعمال

عسير تستضيف دورة التصنيف الاقتصادي والوظيفي

DGFQVNvWsAA7TPm

صراحة – عسير : نظمت وزارة المالية اليوم ، دورة تعريفية تحت عنوان: “التصنيف الاقتصادي والوظيفي وفقاً لمنهجية احصاءات مالية الحكومة”، التي استضافتها أمانة منطقة عسير.
وتهدف الدورة إلى تطوير، وتأهيل الموارد البشرية المناط بها مهمة تطبيق تصنيف الميزانية العامة للدولة، من خلال تطبيق التصنيف الاقتصادي والوظيفي، وتأهيل المختصين لدى الأجهزة الحكومية للتعامل مع التصنيف الجديد وتطبيقه.
حضر الدورة أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبد الله القاضي ، والمستشار الاقتصادي بوزارة المالية وسكرتير لجنة مشروع تطوير احصاءات مالية الحكومة علي بن عايض الحصوصة ، ووكلاء الأمانة، وعدد من مديري العموم والإدارات، وممثلي البلديات المرتبطة بأمانة منطقة عسير، حيث بلغ عدد المشاركين في الدورة أكثر من 130 مشاركاً.
ورحب المهندس القاضي بالحضور، مبينًا أهمية استضافة الأمانة لدورة التصنيف الاقتصادي والوظيفي وفقاً لمنهجية احصاءات مالية الحكومة، مقدماً شكره لمعالي وزير المالية على تنفيذ مثل هذه البرامج التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030.
من جانبه؛ أكد المستشار الاقتصادي علي الحصوصة أن إقامة مثل هذه الدورات المتخصصة يأتي لهدف صقل المعرفة والتزود بمعارف وإرشادات من شانها أن تفيد المختصين في أعمالهم، مبيناً أهمية إعادة التصنيف للميزانية العامة للدولة كعنصر أساسي في تحليل المالية العامة، وكذلك الحاجة للحصول على بيانات دقيقة وصحيحة بشكل عام وبيانات مالية الحكومة بشكل خاص.
وبين أن أهمية إعادة التصنيف تأتي من أجل استكمال التحول إلى تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة 2014، والانضمام للمعيار الخاص لنشر البيانات، والكتاب الإحصائي السنوي، إضافة إلى نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية.
عقب ذلك؛ بدأت أولى جلسات الدورة التدريبية بعنوان: “مصروفات وأصول غير مالية”، ثم تلتها جلسة ثانية بعنوان: ” أصول مالية “، بعدها جلسة: “إيرادات”، ثم جلسة: ” التصنيف الوظيفي”، وجلسة: “تقنية المعلومات”، واختتمت الجلسات بمناقشة عامة وجلسة ختامية.
وفي ختام الورشة قدّم المستشار الاقتصادي علي الحصوصة ، درع وزارة المالية وشهادة شكر وتقدير لأمانة منطقة عسير نظير جهودها المبذولة والمتميزة باستضافة الجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة، كما قام المهندس القاضي والمستشار الحصوصة بتسليم شهادات الحضور للمشاركين في الدورة.
يذكر أن هذه الدورة تأتي امتداداً للجولة التدريبية لإحصاءات مالية الحكومة ( جي أف أس)، التي تنظمها وزارة المالية في مناطق المملكة الإدارية وذلك ، تحقيقاً لتوجه الوزارة في التسهيل على المسؤولين وموظفي الجهات الحكومية في المنطقة للاستفادة من الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى