محليات

على مستوى المملكة.. تعليم الرياض يحصد جوائز الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية

صراحة – الرياض:

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المراكز الأولى في بطولة التحدي التقني للروبوت FTC 2021 على مستوى المملكة، المنفذة عن بُعد برعاية الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بُعد والروبوت.

وقدم مدير تعليم الرياض حمد الوهيبي التهنئة للمدارس الفائزة من خلال الفرق الطلابية المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن المشاركة في البطولة تأتي بهدف تطوير مهارات الطلاب والطالبات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لديهم من خلال الروبوت، وهي من المهارات التي يحتاجها الوطن، وذلك بإيجاد مجتمع أكثر معرفة وإبداعاً بالتكنلوجيا الحديثة.

وبين أن هذه المسابقات تنمّي لدى الطلاب والطالبات روح الفريق الواحد وتعزز مبدأ المنافسة الشريفة بينهم وبين أقرانهم واحترام الأفكار الجديدة وبناء الصداقات المختلفة.

وكانت فرق مدارس تعليم الرياض قد حققت مراكز متقدمة بين الفرق المشاركة، حيث حققت مدارس الجامعة التطبيقية – بنين، المركز الأول في مجال التصميم، كما حققت مدارس التعلم الذكي – بنين، المركز الأول في مجال تحدي الروبوت.

 

كما حققت مدارس الجامعة التطبيقية – بنات، المركز الأول في جائزة التفكير، فيما حققت مدارس التعلم الذكي – بنات، المركز الثاني في جائزة التفكير، كما حصدت مدارس التعلم الذكي – بنين، بطل البطولة بالترتيب العام (جائزة الإلهام).

زر الذهاب إلى الأعلى