محليات

عوادم الشاحنات تحاصر “شهابية الأحساء” ..وعمدة الصالحية يحذر من “الربو”

عوادم شاحنات

صراحة -متابعات : يعاني سكان حي الشهابية بالأحساء من تواجد الشاحنات والمعدات الثقيلة وسط الأحياء السكنية، لافتين الى انها تشوه المنظر الحضاري وتسبب إزعاجا للسكان وتلوث البيئة، مطالبين الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة عليها وإبعادها عن الأماكن السكنية.

وقال الأهالي: إن أصحاب الشاحنات لا يبالون براحة الأهالي ويضعون مركباتهم داخل المناطق السكنية.. «اليوم» التقت بعدد من الأهالي، واستمعت الى شكاويهم وآرائهم في نقل الآليات خارج النطاق العمراني:
في البداية يقول عمدة الصالحية خالد سعد الخميس: إن سائقي الشاحنات والمعدات الثقيلة حولوا الأحياء إلى مواقف لمركباتهم والتي تمثل تعديًا واضحًا وصريحا على (حقوق السكان وخصوصياتهم ).
وأعرب عن أمله في أن تتحرك الجهات المختصة أسوة بتلك الحملة التي قامت بها أمانة الاحساء ممثلة في بلدية الهفوف بسرعة القضاء على هذه الظاهرة المشوهة للحي غير الحضارية.
وأكمل عمدة الصالحية انه لا يخفى على أحد ما تواجهه هذه المناطق السكنية من مشكلات كثيرة عانى منها الكثير من المواطنين من أهالي الحي بشكل يومي ومتكرر وسببت في الكثير من الإزعاج والمشكلات لهم.
ناهيك عما يسببه هذا الوضع من الغبار ودخان الديزل الذي يصل الى داخل البيوت السكنية ما يؤدي الى معاناة مرضى الربو بسبب المواقف وما تعكسه من منظر غير حضاري، لذا نتمنى ان نرى حلا لنقل تلك الشاحنات خارج النطاق العمراني.
ويشير مدير مركز الرعاية الصحية بالصالحية أحمد المرجان الى انهم يعانون هذه الظاهرة منذ وقت طويل وهذا ليس وليد اليوم أو الأمس وفيه تشويه للمنظر العام ويسبب الازعاج لمراجعي المركز الصحي وللمرضى خاصة مرضى الربو.

لافتًا إلى أن الشاحنات غالبا تحمل الرمل والاسمنت فيتساقط البعض من حمولتها على الطرق والشوارع داخل الأحياء، الأمر الذي يؤدي إلى (تلوث البيئة) والمنطقة السكنية ما يجعلها غير مريحة بالنسبة للسكان، لاسيما أن الكثير من تلك الشاحنات يعمل في جميع الأوقات خلال الأربع والعشرين ساعة، غير مبالين بالسكان والأحياء وهذا ما يسبب لهم الازعاج خاصة في الفترة المسائية. علما بأن أمانة الاحساء قامت بنقل معدات الى أماكن أخرى خارج النطاق العمراني، لذا نطالب بسرعة نقلهم في أسرع وقت ممكن أسوة بتلك الأحياء وفقا لصحيفة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى