محليات

عيادات زمزم المتنقلة تخدم أكثر من 6 آلاف مريض

DSC_0003

صراحة – الرياض :نفذت الفرق الطبية المرافقة للعيادات المتنقلة الخاصة بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة 6877 كشفاً طبياً على المرضى الفقراء والمحتاجين في كل من مكة المكرمة ومحافظة جدة خلال فترة النصف الأول من العام الحالي 1434هـ .

   أوضح ذلك المتحدث الرسمي مساعد مدير عام جمعية زمزم الأستاذ /فهد بن محمد الزهراني الذي أكد بأن العيادات المتنقلة بالجمعية قدمت خدماتها الطبية والعلاجية لهؤلاء المرضى من خلال الجولات والزيارات الدورية التي قامت بها لمختلف الأحياء بكل من مكة المكرمة ومحافظة جدة والتي بلغت 85 جولة وزيارة ميدانية لهذه الأحياء .

   وألمح المتحدث الرسمي للجمعية إلى أن الفرق الطبية المرافقة للعيادات المتنقلة أحالت 1034 حالة مرضية للعلاج في المستشفيات الخاصة على نفقة الجمعية نظراً لما تتطلبه حالاتهم الصحية من تدخل طبي وعلاجي في المستشفيات.

   وقال الزهراني إن التكلفة الإجمالية للجولات الطبية التي قامت بها العيادات المتنقلة للأحياء بلغت 6,620,165 ريالاً خلال فترة 6 أشهر مضت حيث اشتملت التكاليف على نفقات الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى في العيادات المتواجدة في المواقع ، نفقات المستلزمات الطبية والأدوية وكذلك الأجهزة الطبية المقدمة للمرضى المحتاجين لها ، كما شملت التكاليف لنفقات الخدمات العلاجية المقدمة للحالات المحولة إلى المستشفيات الخاصة سواء كانت هذه الخدمات علاجية عادية أو خدمات علاجية جراحية .

  ولفت الزهراني إلى أن العيادات المتنقلة الخاصة بجمعية زمزم تعتبر عيادات طبية متكاملة ومجهزة بكامل التجهيزات الطبية والدوائية بالإضافة إلى الطواقم الطبية والفنية المؤهلة تأهيلاً كاملاً لتقديم الخدمات الطبية للمرضى .

  وأشار إلى أن الجمعية تهدف من خلال تسييرها لهذه العيادات إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للسكان والأهالي من المرضى الفقراء والمحتاجين في كل من جدة ومكة المكرمة بما يكفل لهم خدمات طبية متميزة بدون تحميلهم عناء الذهاب إلى المستشفيات ومراجعة العيادات مع طول الانتظار لا سيما وأن من بين هؤلاء المرضى الكثير من كبار السن والعجزة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى