الاخبار الرياضية

الإتحاد الأوروبي يكشف عن أسباب عدم الوقوف حداد على ضحايا تركيا

2016-06-30_002239

 

صراحة – وكالات: كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن السبب وراء عدم السماح للاعبين والجماهير بالوقوف دقيقة حداد قبل المباريات القادمة من أجل ضحايا الحادث الذي نال الكثير من الأبرياء في إحدى مطارات تركيا.

حيث قامت جماعة إرهابية بمهاجمة مطار أتاترك في اسطنبول بالأمس وذلك ما نتج عنه مقتل 41 ضحية، ولكن إتحاد يويفا لم يوافق على الوقوف دقيقة صمت على تلك الأرواح لعدة أسباب.

قام أحد المسؤولين بتفسير ذلك عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الإجتماعي وتحدث روي هاريس قائلًا: “لن يكون هناك دقيقة صمت على ضحايا حادث اسطنبول في مباريات ربع النهائي وذلك حيث وضح الإتحاد أن ذلك يجب أن يكون له علاقة بكرة القدم أو الفرق المشاركة أو المضيفة للبطولة”.

بالرغم من مشاركة المنتخب التركي في تلك البطولة ولكنه قد خرج من دور المجموعات بعد الخسارة من إسبانيا كروتيا والفوز على التشيك، وكان خروج منتخب تركيا الحجة التي استند إليها الإتحاد في ذلك القرار.

ويبدو أن ذلك القرار الصادم تلقى الكثير من الهجوم الرفض على مواقع التواصل الإجتماعي مما جعل الكثير من متابعي البطولة ينتقدون الإتحاد وعدم احترامه لضحايا تركيا.

يذكر أن المنتخبات تستعد الآن من أجر خوض دور الثمانية والتي ستكون أهم مبارياته بين ألمانيا وإيطاليا يوم السبت المقبل بينما تأهل أيضًا بلجيكا وويلز والبرتغالي وبولندا وفرنسا وأيسلندا

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى