الاخبار الرياضية

غداً.. الأخضــر يدشن منافسات البطولة الآسيوية العشرين لكرة اليد بمواجهة الهند

صراحة – الرياض:

تنطلق ظهر غدٍ منافسات البطولة الآسيوية العشرون للمنتخبات لكرة اليد للرجال والمؤهلة لبطولة العالم 2023 “بولندا- السويد” التي تستضيفها المنطقة الشرقية (الدمام – القطيف)، حتى 31 يناير الجاري، بمشاركة 16 منتخباً.
ويدشن المنتخب السعودي أول لقاءاته في البطولة أمام منتخب الهند في الساعة السابعة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن منافسات المجموعة الثانية، في اللقاء الذي سيقام بعد حفل الافتتاح الرسمي مباشرة، وفي نفس المجموعة يلتقي منتخب إيران بمنافسه منتخب أستراليا في الساعة السادسة مساءً على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.
ويقص منتخبا كوريا الجنوبية وسنغافورة شريط البطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ستقام في الدمام، فيما يلعب المنتخب الكويتي أمام منتخب الأردن في الساعة الثانية ظهراً ضمن منافسات المجموعة ذاتها.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة يلتقي منتخب العراق بمنتخب الإمارات في الساعة الرابعة عصراً في الدمام، وفي نفس التوقيت يلعب “حامل اللقب” منتخب قطر أمام عمان على صالة القطيف.
وتشهد المجموعة الرابعة، مواجهة منتخب أوزبكستان أمام هونج كونج في الساعة الثانية عشرة ظهراً في القطيف، ويلعب المنتخب البحريني أمام منتخب فيتنام عند الساعة الثانية ظهراً على نفس الصالة.
من جهة أخرى أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة السماح للجماهير لحضور منافسات البطولة وفق التدابير الخاصة بدخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية التي أعلنتها وزارة الرياضة، حيث تم طرح تذاكر الدخول عبر تطبيق خاص بالبطولة دشنه الاتحاد اليوم الاثنين، وقد حُدِّدَ 2481 مقعدًا لعامة الجماهير، و450 مقعدًا للعائلات في صالة وزارة الرياضة الدمام، فيما ستكون الطاقة الاستيعابية لصالة القطيف 2180 لجميع الجماهير، و300 مقعد للعائلات.
يذكر أن اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي عقدت اليوم الاثنين اجتماعها بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، قُدِّمَت قوائم بأسماء اللاعبين المشاركين، وتحديد ألوان الفرق، بالإضافة إلى شرح نظام البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى