محليات

غداً الخميس: فنون الطائف تقيم معرضها الضوئي الاول وتعرض مسرحية (الجثّة صفر) وتنظّم (منسيّون) لمصوّرات الطائف

image

صراحة – الطائف – عقاب العتيبي:
تقيم جمعية الثقافة والفنون بالطائف بالتعاون مع نادي الفروسية على هامش سباقات الخيل الصيفية بميدان الملك خالد بالحوية معرض التصوير الضوئي الأول وذلك عصر يوم غدٍ الخميس الموافق ١٨ / ٨ / ١٤٣٤ هـ بميدان الملك خالد للفروسية على شرف سعادة مدير عام نادي الفروسية الأستاذ عادل بن عبدالله المزروع.
وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ فيصل الخديدي أن هذا المعرض يقام لأول مرة بالتعاون مع إدارة نادي الفروسية بالطائف وقد قدمت إدارة النادي مشكورة كافة التسهيلات للمصورين الفوتوغرافيين بالمحافظة داخل ميدان السباق، وأبان الخديدي أن الصور التي ستشارك في المعرض التقطت في جنبات ميدان الملك خالد للفروسية خلال سباقات هذا الموسم ، مشيداً بالتعاون الكبير من المسئولين بالنادي لإبراز المعرض بالشكل المطلوب ، داعياً الجمهور الكريم لزيارة معرض الصور المصاحب الذي سيستمر يوماً واحداً فقط .

بينما تنظم جمعية الثقافة والفنون بالطائف معرضاً للتصوير الضوئي بعنوان “منسيون” لمصورات محافظة الطائف وذلك يوم الخميس الموافق 18 / 8 / 1434 هـ بمجمع قلب الطائف بعد صلاة العشاء ، وسيفتتح المعرض المصور الفوتوغرافي والفنان القدير عبدالله الظاهري، المؤسس الأول لمجموعة عدسات عربية والأب الروحي لكثير من الفنانين السعوديين، والذي سخّر وقته وجهده وماله لخدمة الفن الفوتوغرافي واحتضان المواهب.
وفي هذا الصدد أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ/ فيصل الخديدي أن المعرض جاء لتأكيد دور الجمعية في دعم مصورات الطائف وصقل مواهبهم وتبني أفكارهم التي تساهم في إثراء الحراك الفوتوغرافي والثقافي في المملكة.

ويضم المعرض 12 صورة فوتوغرافية ، تجسد لقطات عن عالمٍ نسيه البعض ، واقتربت منه المصورات بعدساتهن لينقلن حياة لم يرها البعض على أرض الواقع، حيث يتحدث المعرض عن حياة الشارع والفقراء والمحتاجين، كما يشتمل المعرض على ركن مفتوح جميع لوحاته قابلة للبيع، بمبالغ رمزية، ويعود ريعه للأسر المحتاجة. يشار إلى أن المصورات المشاركات بالمعرض : خلود الخالدي ، أماني السفياني، ألاء محمد ، ابتسام حسن ، ايمان حوذان ، خلود الذويبي ، عبير القحطاني ، عبير الثبيتي ، غاليه الزهراني ، غدي السفياني ، نجلاء الحسني ، نسيم القثامي. وسيستمر المعرض لمدة خمسة أيام، ويستقبل الزوّار يومياً من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 11 مساءً.

وضمن فعاليات مهرجان التراث والثقافة وعلى هامش مهرجان سباق الهجن الصيفي بالطائف أوضح الاستاذ: مهند الحارثي مسؤول الإعلام والنشر بفنون الطائف ان الجمعية ممثلةً بلجنة الفنون المسرحية ستقيم مساء غدٍ الخميس الموافق 18 / 8 / 1434 هـ عرض مسرحية “الجثة صفر” وذلك على مسرح إدارة النشاط الطلابي بالطائف.
وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ “فيصل الخديدي” أن هذا التعاون يعد الأول بين الجمعية ووزارة الحرس الوطني ممثلة في إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة ، وأن الجمعية على أتم الاستعداد في التعاون مع الجهات الحكومية من خلال إقامة الأنشطة المتنوعة التي تقدمها .
يجدر بالذكر أن “الجثة صفر” قد قدّمت نفسها بشكل لافت وأثارت إعجاب النقاد والجمهور محلياً ودولياً ، حيث حصلت مؤخراً على الجائزة البرونزية بمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي الثامن المقام بالعاصمة الأردنية عمّان ، والعديد من الجوائز بمهرجان الأحساء المسرحي الثالث ، وقد تم عرضها في العديد من المناطق بالمملكة كان أخرها منطقة الباحة.
والمسرحية هي من تأليف الأستاذ فهد رده الحارثي وإخراج سامي الزهراني وتمثيل ممدوح الغشمري ، حسين سوادي ، متعب الشلوي ، محمد الخالدي ، رامي الثقفي ، خالد الثقفي ، عبد الله عسيري ، شاكر بك ، وفي الإضاءة جميل عسيري ، والصوت عبد الله الحارثي ، وفي الديكور صديق حسن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى