محليات

انطلاق التجارب الحرة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

صراحة – جدة : تنطلق غداً، الجولات الحرة التي تسبق السباق الكبير والمرتقب، سباق جائزة السعودية الكبرى stc لعام 2023 للفورمولا1، والذي سيقام الأحد المقبل في ثاني جولاته في سلسلة هذا العام من بطولة العالم، على حلبة كورنيش جدة للمرة الثالثة على التوالي.
وتنطلق فعاليات الحدث بعد ظهر الغد، وذلك بإقامة حصتين للتجارب الحرة، حيث تنطلق الأولى في تمام الساعة 4:30 مساءً وحتى 5:30 مساءً، فيما تنطلق حصة التجارب الحرة الثانية الساعة 8:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً.
وتهدف هذه التجارب الحرة التي تسبق السباق المنتظر، إلى الوقوف على الحالات الفنية والجاهزية الميكانيكية والتقنية للسيارات المشاركة في السباق، إلى جانب اختيار الإطارات المناسبة للحلبة، وتحديد العيوب المتوقعة وتعديلها بالطريقة الصحيحة قبل الانطلاق.
ويشارك في سباق جائزة السعودية الكبرى “stc للفورمولا1” لهذا العام، 20 سائقاً يمثلون 10 فرق، يتنافسون على لقبي السائقين والمصنعين، وتضم قائمة السائقين: ماكس فيرشتابين، وسيرغيو بيريز من فريق “ريد بُل”، ولويس هاميلتون وجورج راسل من فريق “مرسيدس”، وتشارلز لوكلير وكارلوس ساينز من فريق “فيراري”، وتشو غوانيو وفالتيري بوتاس من فريق “ألفا روميو”، ونيك دي فريز ويوكي تسونودا من فريق “ألفا تاوري”، وكيفن ماغنوسين ونيكو هلكنبرغ من فريق” هاس”، ولانس سترول وفيرناندو ألونسو من فريق “أستون مارتن”، وبيير غاسلي وإستيبان أوكون من فريق” ألبين”، ولاندو نوريس وأوسكار بياستري من فريق “ماكلارين”، ولوجان سارجينت وأليكس ألبون من فريق “ويليامز”.
وسيكون الحضور على موعد غداً أيضاً مع حصة التجارب الحرة لسلسلة “الفورمولا2″، الرافد الأكبر لسائقي الفورمولا1، إلى جانب التجارب الحرة لتحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، والسباق الداعم الثاني للبطولة، وسلسلة سباقات السيارات الرياضية الأنجح والأطول في المنطقة.
كما توفر قرى الجمهور بحلبة كورنيش جدة، مزيجاً من تجربة الفورمولا1، والعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة والحماسية، بالإضافة إلى تشكيلة من الفعاليات والأنشطة التي تلائم جميع أفراد العائلة للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب شاشات كبيرة لمتابعة السباق، وعربات خاصة لبيع الطعام، ومنافذ لبيع المنتجات، والعديد من الأنشطة الأخرى، ما يجعلها وجهة مثالية للاستمتاع بالأجواء الحماسية لسباق الجائزة الكبرى الذي يستمر لثلاثة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى