الاخبار الرياضية

غداً … مانشستر سيتي وروما و باريس سان جرمان وبرشلونة

222-1361397070

 

صراحة – متابعة : تتجه الأنظار غداً إلى لقاءي باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني على ملعب بارك دي برانس في باريس ، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع روما الإيطالي على ملعب الاتحاد بمانشستر ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
وفي المباراة الأولى سيكون ملعب بارك دي برانس مسرحا لقمة كروية تجمع بطل فرنسا في العامين الماضيين بقيادة مدربه لوران بلان وفريقه السابق برشلونة بقيادة مدربه الجديد لويس انريكه.
والتقى الفريقان في الدور ربع النهائي قبل 18 شهراً وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل وكان الحسم لبرشلونة بفارق الأهداف.
لكن مواجهة الفريقين غدا مختلفة تماما عن سابقتيها كون الفريق الباريسي لا يدخلها في قمة مستواه كونه عانى الأمرين في مبارياته الخمس الأخيرة حيث حقق فوزاً واحداً وسقط في فخ التعادل 4 مرات، فيما حقق برشلونة بداية قوية بتعادله مرة واحدة ، وفاز 6 مرات .
ويعاني باريس سان جرمان من الإصابات التي تعرضت لها صفوفه منذ بداية الموسم في مقدمتها قائده البرازيلي تياغو سيلفا والمهاجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب برشلونة السابق حيث يحوم الشك حول مشاركتهم غداً .
وفي المجموعة ذاتها يلتقي ابويل القبرصي مع اياكس أمستردام الهولندي في مواجهة متكافئة مع أفضلية للفريق القبرصي الذي قدم مستوى جديداً أمام برشلونة في المباراة الأولى وخسارته بصعوبة 0 -1 .

وفي لقاء القمة يخوض مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي اختبارا صعبا أمام ضيفه روما وصيف الدوري الإيطالي الذي يقدم مستويات عاليه في الدوري الإيطالي في قمة المجموعة الخامسة .
ويدخل مانشستر سيتي المباراة تحت ضغط كبير كونه مطالب بتحقيق الفوز للإبقاء على أماله في تخطي الدور الأول وتكرار إنجاز الموسم الماضي خاصة بعد أن خسر القمة الأولى من مضيفه بايرن ميونيخ في الجولة الأولى .
وفي المجموعة ذاتها يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 مرات ضيفا على سسكا موسكو في موسكو ، ويسعى ميونيخ إلى تكرار فوزه عندما تغلب على سسكا موسكو ذهابا وإيابا في دور المجموعات (3-صفر في ميونيخ، و3-1 في موسكو)، لكن فريقه يعاني من الإصابات آخرها مدافعه الدولي جيروم بواتنغ الذي غاب عن المباراة الأخيرة في الدوري.
ويغيب أيضا بسبب الإصابة المدافع هولغر بادشتوبر بالإضافة إلى الجناح الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر .
في المقابل يأمل سسكا موسكو في تخطي الفترة الصعبة التي يمر فيها التي تأكدت في مباراته الأخيرة في الدوري عندما فاز بصعوبة على مضيفه اورال اوبلاست 4-3 .
ويلتقي فريق تشلسي الإنجليزي مع سبورتينغ لشبونة على ملعب جوزيه الفالاده ضمن المجموعة السابعة ،وسقط تشلسي في فخ التعادل أمام ضيفه شالكه الألماني 1-1 في الجولة الأولى ، وخسر سبورتينغ لشبونة مباراته الأولى من ماريبور السلوفيني .
وفي نفس المجموعة يلعب شالكه الألماني مع ماريبور السلوفيني .
ويلعب شاختار دونيتسك الاوكراني مع بورتو البرتغالي ضمن المجموعة الثامنة ، وباتي بوريشوف البيلاروسي مع اتليتك بلباو الأسباني في مواجهتين متكافئتين .
وكان بورتو فاز على باتي بوريشوف 6- 0 في الجولة الأولى، فيما تعادل اتلتيك بلباو وشاختار سلباً .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى