محليات

غداً .. ولي عهد الكويت يترأس وفداً رسمياً متوجهاً إلى المملكة في زيارة رسمية

صراحة – وكالات : يتوجه سمو ولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح غداً الثلاثاء، على رأس وفد رسمي في زيارة رسمية للمملكة،

وتعد زیارة سموه التي تأتي تلبیة لدعوة ولي العھد نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدفاع الامیر محمد بن سلمان لترسخ عمق العلاقات الوطیدة والمتجذرة بین البلدین.

وعن ھذه الزیارة قال سفیر دولة الكویت لدى المملكة العربیة السعودیة الشیخ علي الخالد الجابر الصباح انھا “زیارة تاریخیة ومھمة كونھا اول زیارة لسموه منذ التزكیة السامیة لسموه ولیا للعھد”.

وأضاف الشیخ : ان اختیار سمو ولي العھد للمملكة العربیة السعودیة كأول دولة یزورھا منذ تولیھ یؤكد المكانة الكبیرة والمھمة للسعودیة وما تمثلھ من أھمیة لدولة الكویت مشددا على ان ذلك یترجم العلاقة الوطیدة والمتینة التي تجمع البلدین الشقیقین.

وأفاد بأن ھذه الزیارة تأتي امتدادا للعلاقات الاخویة الوطیدة التي تجمع قیادتي البلدین على مر العصور وتمیزھا بالنھج الثابت على التعاون والتكامل في كل المحافل الدولیة وعلى كل الأصعدة. وترتبط دولة الكویت والمملكة العربیة السعودیة الشقیقة بعلاقات أخویة خاصة سواء على الصعید الرسمي أو الشعبي تتمیز بعمقھا التاریخي متجاوزة في مفاھیمھا أبعاد العلاقات الدولیة إلى مفھوم الأخوة وأواصر القربى والمصیر المشترك بین البلدین الشقیقین.

یذكر ان دولة الكویت والسعودیة وقعتا في عام 2018 مجلس التنسیق الكویتي – السعودي والذي یعد انطلاقة جدیدة في التعاون القائم والمتنامي بین البلدین الشقیقین

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى