محليات

صحة جدة تطلق فعاليات الحملة التوعوية لسرطان الثدي

DSC_1070

 

صراحة – جدة :

دشن مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور أحمد بن عبد الملك فادن مساء أمس بمجمع الردسي مول بمدينة جدة فعاليات البيت الوردي للتوعية بسرطان الثدي ، و التي تنظمها إدارة الصحة العامة بالتعاون مع جمعية زهرة تحت شعار ” أكشفي السر .. و طمنينا عنك ” و ذلك بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي 2015م ، بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للصحة العامة الدكتور خالد باواكد.

و تضمنت الفعاليات قيام فريق أطفال لحظات التطوعي بإلقاء السلام الملكي في بداية حفلالإفتتاح،كما تضمنت العديد من الأركان التوعوية لتعزيز و رفع مستوى الوعي لدى النساء بمرض السرطان و ضرورة الكشف المبكر و الدوري عنه منذ مراحل البلوغ من حيث انتشاره و أعراضه و عوامل خطورته و طرق الوقاية منه و الكشف عنه عن طريق خدمة الكشف المبكر بجهاز المامو غرام لتحاكي الخطة التوعوية التي تنتهجها إدارة الصحة العامة بصحة جدة . ثم بعد ذلك تجول فادن والحضور على أقسام المعرض المصاحب حيث أطلع على أقسام البيت الوردي الالكترونية و شاشات التوعية بتواجد الفريق الطبي لمساعدة السيدات للتعريف على طرق اكتشاف سرطان الثدي و أستمع لشرح عن فعاليات البيت الوردي ، و يستمر لمدة خمسة أيام خلال الفترة المسائية بالمجمع .

وفي ختام فعاليات تدشين الحملة كرم مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور أحمد بن عبد الملك فادن المشاركين و الداعمين لهذه الفعاليات ، و قد عبر الدكتور أحمد فادن عن سعادته بما استمع إليه و شاهده خلال حفل التدشين ، و شدد على أهمية توفير كافة الإمكانيات البشرية و المادية لإنجاح هذه الحملة لتحقيق أهدافها المرجوة لرفع مستوى الوعي بهذا المرض الذي يمكن تحقيق نسبة شفاء عالية له في حال اكتشافه في مراحله المبكرة بما يعادل ( 90- 95 ) % ، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بما يعزز الصحة العامة بمشاركة الأركان التوعوية المتنوعة في الحملة كركن مكافحة التدخين و ركن التغذية السليمة و دعم الرضاعة الطبيعية و النشاط البدني و تجنب السمنة . مشيداً بجهود جمعية زهرة للتوعية في المشاركة بهذهالفعاليات لرفع مستوى التوعية الصحية للمجتمع راجياً من الله تعالى التوفيق و السداد للقائمين عليها في تحقيق الأهداف المرجوة منها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى