محليات

كرسي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ينظم ورشة عمل لـ ” إدارة الأزمات والكوارث”

Kaau_logo

صراحة – جدة : ينظم كرسي الأمير مقرن بن عبدالعزيز لإدارة الأزمات والكوارث بجامعة الملك عبدالعزيز ورشة عمل بالتعاون مع الجمعية الدولية لإدارة الأزمات والكوارث ، وذلك خلال الفترة من 18-20 جمادى الآخرة الحالي.
وتشهد ورشة العمل مشاركة العديد من الباحثين من دول مختلفة كالولايات المتحدة ، وإيطاليا ، وفرنسا ، وسلوفاكيا ، والنرويج، والدنمارك، والأردن والصين والنيبال.
ويقدم المشاركون أوراقًا علمية متقدمة في مجال إدارة الأزمات والكوارث ، وينتظر أن تخرج ورشة العمل بتوصيات علمية مهمة تسهم في تعزيز إدارة الأزمات والكوارث ، ووضع حلول علمية وعملية ، من شأنها أن تحد من الآثار السلبية للكوارث والأزمات وتلافي الأضرار البشرية والمادية في حال وقوعها.
يذكر أن كرسي الأمير مقرن بن عبدالعزيز لإدارة الأزمات والكوارث ، أنشئ بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – استكمالاً للجهود التي تبذلها المملكة في مجال إدارة الأزمات والكوارث والساعية لإيجاد حلول علمية ، لمنع وتقليل الخسائر المادية والبشرية للكوارث الطبيعية ، التي يتسبب فيها الإنسان من خلال زيادة قدرة المنظمات الحكومية والقطاع الخاص في التعامل معها والتعافي منها من خلال تطبيق إجراءات احترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى