حول العالم

الجامعة العربية تستنكر تصريحات نتانياهو بخصوص القدس المحتلة

190

 

صراحة – واس : استنكرت جامعة الدول العربية تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تعهد فيها بإبقاء القدس المحتلة عاصمة أبدية للكيان المحتل.

وطالبت الجامعة في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة اليوم، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل، وإلزامها بمقررات الشرعية الدولية، والالتزام بمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
ووصف البيان تصريح “نتنياهو” وقرار الحكومة الإسرائيلية الجديدة بتنفيذ سلسلة مشاريع وإجراءات في مدينة القدس المحتلة بـ”اللا مسؤول”، مشيراً في هذا الصدد إلى ردود الأفعال العربية والدولية والفلسطينية التي أثارتها هذه الأفعال.
وجددت الجامعة العربية إدانتها لمثل هذه التصريحات التي تحمل طابعاً عدوانياً يضرب عرض الحائط بجميع قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعتبر القدس مدينة محتلة ينطبق عليها ما ينطبق على باقي الأراضي العربية المحتلة الأخرى، مشددة على أن مثل هذه الإجراءات تنتهك كافة الأعراف والمواثيق والقرارات الدولية وأنها إجراءات باطلة ولاغية ولا يعتد بها.
وخلصت الجامعة العربية إلى القول إن “كل ذلك، لن يقود إلاَّ إلى المزيد من التوتر وردود الأفعال القوية، ويضع علامة استفهام كبيرة على نوايا هذه الحكومة، وعلى الخطورة التي تشكلها هذه السياسة التي تنسف فرص السلام الشامل والعادل مع الفلسطينيين والعرب”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى