الرياضات الأخرى

غدًا.. انطلاق الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للقوارب الكهربائية السريعة “E1” في جدة

صراحة – جدة : تنطلق غدًا بمحافظة جدة، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للقوارب الكهربائية السريعة “E1” في نسختها الأولى في المملكة، التي تنظمها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، وتستمر يومين.
وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبي والبارالمبية السعودية: “نسعد باستضافة حدث عالمي جديد، يتمثل في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للقوارب الكهربائية السريعة “E1″، التي ستنطلق في نسختها الأولى في المملكة من شواطئ البحر الأحمر بمدينة جدة”.
وأشار إلى أن هذه الاستضافة تمثل استمرارا لاستضافات المملكة للعديد من المناسبات والأحداث الرياضية العالمية المتنوعة، بدعم كبير من القيادة الرشيدة، الذي جعل من المملكة موطنًا دائمًا للأحداث الرياضية العالمية الكبرى.
ولفت سموه النظر إلى أن استضافة المملكة لبطولة العالم للقوارب الكهربائية السريعة تحمل رسائل سامية عدة، تضاف إلى كونها حدثًا رياضيًا يجمع نجوم اللعبة.
من جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص: في ظل دعم قيادة هذا الوطن الغالي، ومتابعة وتوجيه سمو وزير الرياضة، نستقبل أبرز نجوم العالم في بطولة العالم للقوارب الكهربائية السريعة “E1″ بجدة، هذه البطولة الدولية الحديثة التي تمر بسبع مدن على مستوى العالم، بدءًا من سواحل غرب مملكتنا الحبيبة”, كما نسعد بمشاركة فريق سعودي في هذه البطولة، إثر الشراكة الاستراتيجية مع فريق “آيوكي ريسينغ”.
وأكد سموه، أن هذه الاستضافة تمثل شهادة التزام الاتحاد بالابتكار والتميز في الرياضات المائية، من خلال دمج شغف وخبرة السائقين السعوديين، مع الحضور العالمي الديناميكي لفريق “آيوكي ريسينغ”.
وأشار إلى أن الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص يهدف إلى رفع مستوى الحفاظ على البيئة البحرية، وتطوير ألعاب الرياضات البحرية في المملكة، نحو الوصول إلى مستويات مميزة في المستقبل.
وتشهد النسخة الحالية من البطولة، التي تتكون من 7 جولات حول العالم، وجود 8 فرق، هي: الفريق السعودي “آيوكي ريسينغ” لمالكه ستيف آيوكي، الذي يمثله الكابتن سعود أحمد ومشاعل العبيدان، وفريق “برادي” لمالكه “توم برادي” ويمثله “سام كولمان”، و”إيما كيمالينن”، وفريق “رافا” لمالكه نجم التنس العالمي “رافائيل نادال” ويمثله الثنائي “توم تشيب” و” كريس لازاراغا”، وفريق “دروغبا” لمالكه نجم ساحل العاج السابق “ديديه دروغبا” ويمثله يوسف العبدالرزاق وأوبان دنكن”، إضافة إلى فريق “سيرجيو بيريز” لمالكه “سيرجيو بيريز” الذي يمثله الثنائي “داني كلوس” و “فيتوريا بيريا”، وفريق “بلو رايزينغ” لمالكه “فيرات كوهلي” ويمثله المتسابقان “ليزا كوسين باتاليا” و “فيليم كافانغ”، فضلًا عن فريق “البرازيل” لمالكه “مارسيلو كلور” ولاعبيه “تيمي هانسن وكاتي منينغز”، وأخيرًا فريق “ميامي” لمالكه “مارك أنتوني” ويمثله لاعباه “آنا غلينون وإريك ستارك”.
وستقام أحداث السباق على مدار يومين، من خلال إقامة التصفيات التأهيلية، ثم مرحلة نصف النهائي، وأخيرًا النهائي الذي سيجمع بين الفرق الأربعة المتأهلة، فيما ستتنافس جميع الفرق المشاركة على متن قارب كهربائي متطابق “ريس بيرد”، وهو أول قارب سباق كهربائي بالكامل في العالم، يجمع بين التصميم الأنيق والمستقبلي، وتقنية القارب المحلق المبتكرة، كما يمتلك القارب القدرة على الوصول إلى سرعة 50 عقدة (93 كم/ساعة).
مما يُذكر أن رسائل بطولة العالم للقوارب الكهربائية السريعة “E1” تتناغم، مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، بتعزيز الاهتمام بمجالات الاستدامة البيئية والطاقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى