مال وأعمال

غرفة الشرقية وغرفة تجارة وصناعة البحرين يبحثان التكامل الاقتصادي بين المملكتين

صراحة – الدمام: بحث رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير بن عبدالله ناس وأعضاء المجلس، اليوم، سبل تعزيز التعاون مع بما يخدم قطاع الأعمال في البلدين، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
واستعرض الخالدي مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة البحرين الذين يزورون غرفة الشرقية، أوجه التعاون بما يعمل على الارتقاء بآلية العمل في قطاع الأعمال من خلال الإجراءات التطويرية التي من شأنها تحقيق التطور على مستوى جميع القطاعات، وتعزيز مفهوم التكامل الاقتصادي والتجاري بين المملكتين الشقيقتين وتعزيز العلاقات التاريخية.
وأوضح الخالدي أن اللقاء ناقش أبرز انجازات الغرفتين على مستوى دعم القطاع الاقتصادي بين البلدين ودور مجلس الأعمال السعودي البحريني في تذليل التحديات أمام قطاع الأعمال في الطرفين، مؤكداً حرص غرفة الشرقية على تلمس احتياجات وطموحات المستثمرين في مملكة البحرين، والعمل على تسهيل مهامهم، بالإضافة إلى حث رجال الأعمال في البلدين على اغتنام فرص الاستثمار وعقد الشراكات التي تقدم القيمة المضافة في القطاع الاقتصادي ويستفيد منها الكثير على جميع المستويات.
من جهته بين رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين أن اللقاء بحث العديد من النقاط على جدول الأعمال، وأبرز فرص الاستثمار المتنوعة التي تتميز بها مملكة البحرين، داعياً قطاع الأعمال السعودي إلى دخول السوق البحريني لإبراز هذه الفرص والاستفادة منها لرفد القطاع بالتخصصات المتميزة.
وأشار إلى أن اللقاء الذي اتسم بالإيجابية استمع لوجهات النظر في الكثير من الإجراءات والمواضيع الاقتصادية والتجارية وأيضا مواضيع أخرى ذات علاقة بالتبادل التجاري بين البلدين، كما طرح مجموعة من الأفكار والمبادرات التي تسهم في تعزيز التعاون في العديد من المجالات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى