محليات

الحقيل: إنشاء #المركز_الوطني_للتفتيش_والرقابة يهدف إلى تحسين بيئة الاعمال عبر توحيد الأعمال الرقابية

 

صراحة – الرياض :رفع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتفتيش والرقابة الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تأسيس المركز الوطني للتفتيش والرقابة، والذي يهدف الى تنسيق اعمال التفتيش والرقابة بين الجهات الحكومية.

وأكد الحقيل، على أن اختصاصات المركز الذي تم إنشاؤه؛ تتضمن إجراءات تضمن الشفافية والنزاهة في أعمال الرقابة والتفتيش، ومراجعة آليات تشكيل لجان النظر في الاعتراضات بما يحفظ حقوق كافة الأطراف، وتنفيذ حملات توعوية بالتعاون مع الجهات الحكومية للتوعية بالأنظمة واللوائح والاشتراطات بما يسهم في رفع معدلات الامتثال.

وأضاف: “سيعمل المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على وضع خطة لتوحيد أعمال التفتيش والرقابة بين الجهات الحكومية المختلفة، إذ سيتم تطبيقها بشكل تدريجي سواء من حيث النطاق الجغرافي للتنفيذ أو مجالات التفتيش والرقابة التي سيتم توحيدها، بهدف تقليل عبء تكرار الزيارات الرقابية من جهات متعددة على منشئات القطاع الخاص”، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في تحسين بيئة الأعمال في المملكة.

يُذكر أن تأسيس المركز يأتي كأحد المبادرات الوطنية الهادفة إلى تحسين بيئة الاعمال في المملكة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى