حول العالم

19 قتيلاً و 191 جريحاً بسلسلة اعتداءات في العراق

19-قتيلا-واكثر-من-191-جريحا-بسلسلة-اعتداءات-في-العراق-220

صراحة – وكالات :

قتل 19 شخصا على الأقل وأصيب 191 آخرون بجروح الاثنين في سلسلة اعتداءات بالسيارات المفخخة في العراق قبل أيام من انتخابات مجالس المحافظات في 20 ابريل على ما أفادت مصادر طبية وأمنية.

واستهدفت التفجيرات المنسقة التي استخدمت فيها 18 سيارة مفخخة وثلاث عبوات ناسفة سبع مدن في العراق، ووقعت في ذروة الحركة الصباحية. وبحسب مسؤولون فان التفجيرات وقعت في مدن كركوك وطوز خرماتو وسامراء والحلة والناصرية جنوب بغداد، فيما انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد.

ووقعت ثلاثة اعتداءات في طوز خرماتو على مسافة 175 كلم شمال بغداد فأسفرت عن ستة قتلى وستين جريحا، فيما وقع اعتداءان في الناصرية (جنوب) حيث أصيب 14 شخصا بجروح. وقتل أربعة أشخاص بينهم شرطي وأصيب 19 آخرون في ثلاثة اعتداءات بسيارات مفخخة في كركوك، المدينة المتنازع عليها بين بغداد وإقليم كردستان الذي يحظى بحكم ذاتي، حسبما أعلن مدير عام صحة كركوك.

وفي بغداد قتل ثمانية أشخاص في ست سيارات مفخخة استهدفت خمسة أحياء متفرقة، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية. وفي تكريت (170 كلم) استهدفت سيارة مفخخة مقر ائتلاف الجماهير العراقية الذي يتزعمه محافظ صلاح الدين احمد عبد الله ما أسفر عن إصابة اثنين من حراس المقر، وأضرار بليغة في المنطقة السكينة المحيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى