محليات

أمانة الأحساء تزيل أكثر من 300 طن من النفايات خلال النصف الأول للعام الجاري

2017-07-12_151826

صراحة – نواف العايد : أزالت أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة العامة للنظافة أكثر من 300 طن من النفايات المنزلية والمخلفات الإنشائية خلال النصف الأول للعام الجاري ، وإزالة 730 سيارة ” مهملة – تالفة ” من الطرقات و الأحياء وسحب 240 ألف متر مربع مكعب من مياه الأمطار إضافة الى رفع 5040 حيواناً نافقاً، وذلك في مدينتي الهفوف والمبرز.
وأكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن الأمانة تعمل على تعزيز جهودها أن تكون النظافة العامة ضمن أولويات خططها التنفيذية التي تعمل على برمجتها بصفة مستمرة في خدمة المواطنين.
وأشار إلى أنه تم إطلاق عدد من مشروعات النظافة العامة في مدن الأحساء والبلدات التابعة لها، إضافة إلى إطلاق مشروعات تشغيلية أخرى في هجر الأحساء، مؤكداً أن ذلك يأتي تلبيةً لاحتياجات المنطقة الفعلية والواقعية.
وأبان الملحم, أن أمانة الأحساء عمدت إلى تقسيم المدن والبلدات إلى عدة مشروعات نظافة ذات عقود مستقلة، وذلك بعد تكثيف عمليات البحث والدراسة في نسبة التمدد العمراني وكثافة السكان والمساحة الجغرافية للمنطقة، مؤكداً أن خطط الأمانة متواصلة لتنفيذ مشروعاتها الخدمية في المدن والبلدات والهجر تماشياً مع أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية في تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 ودعم برنامج التحول الوطني 2020.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى