محليات

المدير العام لتعليم الباحة يوجه بالبدء في تنفيذ حركة تدوير القيادات التعليمية النسائية في المدارس

تعليم الباحة

صراحة – الباحة :

وجه المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش بالبدء في تنفيذ حركة تدوير القيادات التعليمية النسائية في المدارس , يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم  وتحقيقاً لتوصية مجلس التعليم المنعقدة يوم الثلاثاء 7/ 1/ 1437هـ .

حيث أشار المدير العام  إلى أن فكرة التدوير تعد من العناصر المهمة في تعزيز دور القيادات التعليمية للعمل على تحقيق نجاحات متعددة وفتح آفاق أوسع لاستثمار المهارات والخبرات المتنوعة وزيادة فاعلية القيادة التعليمية في التعامل مع المستجدات من قضايا التربية والتعليم وتفعيل مشاريع التطوير التي يشهدها الميدان التربوي إلى جانب تحقيق الرضا الوظيفي للمعلمات بما يحدثه  التدوير من تجديد للحراك التعليمي والتربوي داخل الميدان التربوي واستثارة الهمم للتغير والتطوير , والعمل على تبادل الخبرات العملية ونقل التجارب المتميزة بين مدارس المنطقة .

كما أوضح بأن تدوير القيادات المدرسية بشؤون تعليم البنات يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم وستعمل الإدارة على التطبيق بما يلبي رغبة القيادات المدرسية في التغيير وحاجة الميدان للتجديد تحقيقاً للتطلعات نحو الارتقاء بأداء رسالة المدرسة السامية . مشيراً بأن التطبيق سيتم من خلال آلية تعتمد تعميم استمارة تتيح لجميع القيادات التعليمية اختيار عدد من المدارس لتحقيق الرغبات ليتم عقب ذلك المفاضلة حسب الرغبات المطلوبة .

وفي ختام حديثة أشار المدير العام إلى مدى توفر مقومات نجاح حركة تدوير القيادات التعليمية لما تتميز به منظومة القيادة المدرسية في شؤون تعليم البنات من خبرات مرتكزة على مبدأ التطوير في مستوى الأداء للارتقاء بالمخرجات التعليمية والتربوية بما يواكب متطلبات المرحلة بما تحمله من مستجدات ومتغيرات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى