محليات

فتيات جامعيات يستثمرن الإجازة الصيفية في إعداد وبيع المأكولات

508235-513x340

صراحة – متابعات :

تستثمر بعض الفتيات الجامعيات، الإجازة الصيفية في إعداد أشهى المأكولات وبيعها، ليشغلن أنفسهن فيما ينفع، ويتلقين الطلبات بالهاتف للحفلات على أنواعها.
وذكرت طالبة السنة الثالثة تخصص علم اجتماع سارة محمد، أنها تستغل موهبتها في الطهي خلال الإجازة الصيفية الطويلة، خاصة وأنها سريعة الملل، فوجدت في إعداد المأكولات تُعطِّل وقتها ويعود عليها بالمنفعة، وأوضحت أنها تلقت عدة طلبات لحفلات الزواج منذ بدأت الإجازة، وأضافت أن الدخل الذي تحصل عليه من عملها في المنزل، أفضل بكثير من التعاقد مع المطاعم، منوهة أنها بارعة كثيراً في إعداد الحلويات.
تعلمت من أمي

وأوضحت طالبة السنة الرابعة تخصص لغة عربية زهراء المغاسلة، أنها تعلمت فنون الطهي من والدتها، إضافة إلى أن حرصها على شراء المجلات وتعلم الطهو جعلها خبيرة به، وذكرت أنها شاركت في مهرجان الطبق الخيري في منطقة سنابس، وحاز طبقها على المركز الثاني بين كثير من الأطباق، وبيّنت أنها تتلقى طلبات خلال الإجازة الصيفية، ويشتري الزبائن منها الطعام ويحملونه معهم إلى الكورنيش ورحلات الشاليهات، أو خلال احتفالهم بأعياد الميلاد، وأكثر ما يتم طلبه منها الحلويات، مبيّنة أن كثيراً من الناس يفضلون المأكولات المعدة في المنزل عن المباعة في المطاعم، ماجعل مأكولاتها تأخذ رواجاً كبيراً بين الناس، وأوضحت أن إتقانها للطهي يشمل عمل الأطباق الرئيسية، وأشارت إلى أن التعب الذي تشعر به بعد إعداد الولائم يجعلها تتقاعس عن غسل الأواني الكثيرة، ولكنها تفضل هذا العمل المتعب عن قضاء الإجازة دون عمل نافع.
بارعة في الحلويات

فيما بيّنت ناهد طلال، طالبة السنة الرابعة لغة عربية، أن حاجتها للمال خلال الإجازة دفعتها لإعداد الحلويات وبيعها على الناس، غير أنها هاوية للطهي، ولكنها لاتحبذ إعطاءه وقتاً طويلاً من يومها، كي يكون لديها متسع للاستمتاع بالإجازة الصيفية، ومن الصعوبات التي تواجهها، أن تعد الأطباق بناء على طلب الزبائن، ثم يتم الاتصال عليها وإلغاء الطلبية، غير مراعين للوقت والجهد المبذولين لإعداد الطبق.
مشاركة في المهرجانات

وفي الوقت الذي تعد فيه الفتيات الأطعمة من المنزل، تشارك أخريات في المهرجانات خلال الإجازة، حيث شاركت فاطمة عسيري في القرية التراثية بمهرجان السودة، بإعداد الأطباق الشعبية، وقالت إنها طالبة جامعية، تستغل الإجازة فيما ينفعها، إضافة إلى سد أوقات فراغها، مشيرة إلى أن العمل خلال الإجازة مربح جداً. فيما أكد أحد زوار المهرجان حسان الخالدي، أن الأطعمة الشعبية شهية جداً، يفضلها كثير من الناس عن الأطعمة الحديثة، مشيراً إلى أن الفتيات في المهرجان يعددن الطعام أمام الزوار، بنظافة عالية وإتقان. ( الشرق )

 

زر الذهاب إلى الأعلى