محليات

#هيئة_المنافسة توافق على 17 طلب تركز خلال شهر فبراير

صراحة – الرياض : أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن القرارت الصادرة في طلبات التركز الاقتصادي لشهر فبراير 2024م، حيث وافقت الهيئة على 17 طلب بخصوص طلبات التركز الاقتصادي. وتتلقى الهيئة بلاغات التركز الاقتصادي (الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة)، فتقوم بدراستها وإصدار القرارات اللازمة. كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات. وقامت الهيئة بإصدار قراراتها بعد دراسة للأسواق المعنية.
وبحسب الهيئة، فإن الموافقات لطلبات الاستحواذ مثلت 76% من الموافقات الصادرة في شهر فبراير، أما طلبات المشاريع المشتركة مثلت 18% من الموافقات الصادرة في شهر فبراير واستقبلت طلب واحد لتسجيل وكالة إضافية في قطاع السيارات.

وكان من ضمن الموافقات الصادرة للهيئة العامة للمنافسة في شهر فبراير الماضي، استحواذ (شركة أسواق التميمي) على كامل رأس مال (شركة الراية للمواد الغذائية)، و استحواذ (شركة اسمنت القصيم) على كامل أسهم (شركة اسمنت حائل)، و إنشاء مشروع مشترك بين (شركة المقر للتطوير والتنمية) و(شركة أكام لتدوير المواد للخدمات البيئية) و(شركة بيئة لاستثمارات الخدمات البيئية). لتقديم حلول شاملة لإدارة ومعالجة النفايات الصلبة في المدينة المنورة.

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة الأستاذ/ سعد آل مسعود، بأن نسبة الموافقات على طلبات التركز في شهر فبراير زادت بنسبة 30.7% عن شهر يناير.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى