محليات

فريق طبي بجراحة العظام بحائل يعيد ترميم عظمة الحوض لمريضة في عملية معقدة

صراحة – حائل :نجح فريق طبي بجراحة العظام والمفاصل في منطقة حائل من إعادة ترميم عظمة الحوض لمريضة في عملية معقدة استمرت لأكثر من 8 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وأوضحت الصحة أن أطباء مستشفى الملك سلمان التخصصي التابع لتجمع حائل الصحي تمكنوا بفضل الله من إجراء التدخل الجراحي الذي يعد من الجراحات المعقدة وذلك بعد استقبالهم لمريضة حضرت لقسم الطوارئ بعد تعرضها لسقوط أدى الى كسر مضاعف في عظمة الحوض.
وبيّن الفريق الطبي المشرف على الحالة أنه بعد إجراء الفحوصات السريرية والإشعاعية التي بينت صعوبة الحالة تبين وجود خلع في المفصل الذي سبق له إجراء طبي للمريضة قبل 12 عاماً تسبب في وجود كسر في عظمة الحوض.
وأضاف: “أن هذا التدخل الجراحي العاجل الذي تقرر إجراءه للمريضة يعد من الإجراءات المعقدة في جراحات مفصل الحوض وذلك بسبب قرب المفصل الصناعي من الشرايين الرئيسية للحوض والأطراف السفلى، حيث تم ترميم الحوض وزراعة عظم مع وضع دعامات خارجية للمفصل وعزل الشرايين التي تمت بواسطة مختصي جراحة الأوعية الدموية ليتم بعدها نقل المريضة لقسم التنويم ومتابعة حالتها الصحية من قبل الأطباء وطواقم التمريض ومختصي التأهيل الطبيعي لإجراء التمارين المستقبلية التي أسهمت بفضل الله من تمكين المريضة على المشي بوقت قياسي وخروجها من المستشفى بالسلامة ولله الحمد.
يذكر أن مستشفى الملك سلمان التخصصي أجرى خلال هذا العام عمليات في تخصص المفاصل الصناعية لـ 186 مستفيداً فيما بلغ عدد العمليات الكلي خلال الـ 6 أشهر الماضية 1366 عملية بمختلف التخصصات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى