محليات

فريق طبي بمستشفى الأنصار بالمدينة ينجح في استئصال أكياس مائية من كبد ثلاثينية

b31

 

صراحة – محمد المحسن : نجح فريق طبي بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة بقيادة استشاري المناظير الجراحية الدكتور محمد أيمن الصابوني, في استئصال أكياس مائية في الكبد لمريضة معتمرة تبلغ من العمر 33 سنة باستخدام تقنية المناظير.
وأوضح الدكتور الصابوني أن المريضة كانت تعاني آلاماً حادة في البطن وقيئا متكررا وتم إجراء الفحوصات السريرية الشاملة, وتقرر إجراء العملية لها، مبيناً أن الفريق الطبي استأصل الكيسين من المريضة دون حدوث أي مضاعفات خلال العملية التي استغرقت نحو 3 ساعات, وتعد الأولى من نوعها التي تُجرى بمستشفى الأنصار.
وبين أن هذا النوع من العمليات يمكن أن يشكل خطورة على حياة المريض في أثناء العمل الجراحي في حال انتشار محتوى الكيس في تجويف البطن، في حين تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال العمل الجراحي، فيما غادرت المريضة المستشفى بعد خمسة أيام وهي تتمتع بصحة جيدة – ولله الحمد -.
من جهته أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي عن شكره وامتنانه للطاقم الطبي الذي أجرى العملية للمعتمرة, راجياً من الله العلي القدير أن يكلل جهودهم بالتوفيق والنجاح, دعياً الجميع لبذل المزيد من الجهد والتفاني لخدمة المرضى.
// انتهى //

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى