محليات

فريق طبي من مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ قدم سيدة من البتر

 

صراحة-الرياض:أستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجدة سيدة سودانية في العقد الرابع من العمر في حالة خطرة و ذلك بعد إصابتها في حادث مرورى أليم ، و على الفور تقرر دخولها لقسم جراحة  العظام لإجراء عملية جراحية في محاولة لإنقاذ الساق المصابة و ذلك بعد إتخاذ كافة التدابير الطبية اللازمة من تحاليل و إشاعات  .

و ترأس الفريق الطبى الدكتور عبدالله العصيمي استشاري جراحة العظام حيث وجد أن هناك فقد جلدي و كسر مفتت بعظمة العرقوب مع وجود قطع هرسي بوتر العرقوب للقدم و الكاحل ، و قام الفريق الطبي بثبيت الكسر و إصلاح الوتر .

و مع وجود فقد جلدي بالساق استوجب تدخل فريق جراحة التجميل بقيادة الدكتور ياسر بدر الدين استشاري جراحة التجميل لتغطية الفقد الجلدي و الوتر و العظام المكشوفة بشريحة جلدية من نفس الساق .

و عن حالة المريضة أوضح الدكتور العصيمى أنها بحالة مستقرة الأن بعد تكلل العملية بالنجاح و ذلك بفضل من الله عز وجل و من ثم توفر الكوادر الطبية عالية المستوى مع توفر الإمكانات المتطورة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية الحرجة .

و في هذا السياق يهيب الدكتور العصيمي بالسادة قائدي المركبات بإتباع قواعد المرور و الإلتزام بها مع تجنب السرعات العالية داخل المدن للحد من مثل هذا الحوادث التي قد يترتب عليها الوفاة لا قدر الله أو العجز الدائم ، نسأل الله السلامة للجميع   .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى