حول العالم

فلاديمير بوتين : من الهراء المطبق ان تكون الحكومة السورية قد استخدمت الاسلحة الكيماوية

alalam-alislami-2041134761

صراحة – وكالات : قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت إن “من الهراء المطبق” أن تكون الحكومة السورية قد استخدمت الاسلحة الكيماوية في الوقت الذي كانت تكسب فيه الحرب وحث الرئيس الأمريكي باراك اوباما على عدم مهاجمة القوات السورية.

وقالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إنها تعتزم توجيه ضربة عسكرية محدودة لمعاقبة الرئيس السوري بشار الاسد على الهجوم “الوحشي والشائن” باسلحة كيماوية الذي تقول انه قتل أكثر من 1400 شخص في دمشق قبل عشرة ايام.

وقال بوتين للصحفيين إنه إذا كان لدى أوباما أدلة على امتلاك قوات الأسد أسلحة كيماوية وشنت هجوما فلتقدمه واشنطن لمفتشي الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأضاف “لذلك فاني مقتنع بأنه (الهجوم بالأسلحة الكيماوية) ليس سوى استفزاز من جانب الراغبين في جر دول اخرى إلى الصراع في سوريا والذين يريدون كسب دعم أعضاء اقوياء على الساحة الدولية خاصة الولايات المتحدة.”

وقال الرئيس الروسي انه على اوباما الحائز على جائزة نوبل للسلام أن يتذكر ماهي تداعيات أي هجوم امريكي على المدنيين في سوريا.

وأضاف انه ينبغي للقوى العالمية أن تبحت الازمة في سوريا في اجتماع مجموعة العشرين للدول النامية والمتقدمة في سان بطرسبرج الاسبوع المقبل.

وتابع “هذا (قمة مجموعة العشرين) منتدى جيد لبحث المشكلة. لما لا نستغله؟”

زر الذهاب إلى الأعلى