مال وأعمال

مجموعة فتيحي القابضة تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة

مجموعة فتيحي القابضة

 

صراحة – نواف العايد : يسر شركة مجموعة فتيحي القابضة أن تعـلن لمساهميها الكرام عن فـتح باب الترشح لعضـوية مجلـس إدارة الشـركة للدورة القادمة، ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 22/04/2016 وتنتهي في 21/04/2019. فعلى من يرغب في ترشيح نفسه ممن تتوافر فيهم الشروط، التقدم بطلب الترشح إلي عناية لجنة الحوكمة والترشيحات والمكافآت على العنوان المبين أدناه، اعتباراً من تاريخ هذا الإعلان وحتى نهاية دوام يوم الخميس 25/04/1437 الموافــق 04/02/2016، على أن يكون إخطار الترشيح طبقاً للشروط الواردة بتعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 222/9362/3254 وتاريخ 18 جمادى الثانية 1421هـ والتعميم رقم 222/205/3800 وتاريخ 26 ذو الحجة 1420هـ والنموذج المرفق به، وما تضمنته لائحة الحوكمة الخاصة بالشركة
https://www.fitaihi.net/ar-eg/home/investorrelations/corporategovernance.aspx
وقواعد التسجيل والإدراج ولائحة الحوكمة الصادرتين عن هيئة السوق المالية، ومن هذه الشروط ما يلي:
1/ أن يملك المرشح أسهماً في الشركة أو يمثل جهة اعتبارية تملك أسهماً في الشركة لا تقل قيمتها الاسمية عن عشرة آلاف ريال سعودي.
2/ أن يقدم المرشح إخطاراً موقعاً بطلب الترشح مشتملاً ومرفقاً به البيانات والمستندات التالية:
أ/ اسم المرشح بالكامل مع صورة من إثبات الهوية والسجل التجاري بالنسبة للشركات بالإضافة إلى سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية وخبراته في مجال أعمال الشركة وأرقام الاتصال به وصورته الشخصية.
ب/ بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضوية مجالس إداراتها، وبيان بعضويته في اللجان المنبثقة منها وطبيعة عضويته.
ج/ بيان بمجالس إدارات الشركات التي سبق أن تولى عضويتها، وفتراتها، وعدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. وكذلك بيان باللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.
د/ بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً مماثلة لأعمال الشركة.
هـ/ تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم 3 نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية والذي يمكن الحصول عليه من موقع هيئة السوق المالية على الرابط التالي:
https://cma.org.sa/Ar/FormsSite/Documents/f3.doc
3/ سوف يقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للسياسات والمعايير والإجراءات السالف ذكرها ووفقاً للتصويت التراكمي طبقاً للمادة 34 من النظام الأساسي لشركة مجموعة فتيحي القابضة.
علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافأت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين التنوع في التأهيل العلمي والخبرة العملية، ومنح الأولوية في الترشيح للاحتياجات المطلوبة من أصحاب المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة على ألآّ يقل عدد الأعضاء المستقلين عن ثلث أعضاء المجلس. وسيتم تحديد موعد انعقاد الجمعية العامة لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.
ترسل طلبات الترشيح ومرفقاتها على العنوان التالي:
شركة مجموعة فتيحي القابضة
مبنى الإدارة العامة بجوار مركز فتيحي طريق المدينة النازل بجدة
ص.ب. 2606 جدة 21461
فاكس: 0126514860
عناية إدارة شئون المساهمين
البريد الإليكتروني: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى