محليات

فهد الطبية تدشن نظام “رمز” لتحسين الخدمات الصحية للمرضى

253294

صراحة-الرياض:دشن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني نظام (رمز) الذي يتكون من مجموعة من الأنظمة تعمل سوية لإتمام العمليات الخاصة بالمدينة الطبية وربطها بشكل متكامل بحيث تعمل كنظام موحد وتتصل فيما بينها كوحدة متكاملة في جميع أقسام وإدارات المدينة الطبية.
وأوضح المدير التنفيذي للمعلوماتية الصحية وتقنية المعلومات بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور خالد بن إبراهيم العضيبي، أن نظام (رمز) يهدف إلى إتمام أعمال الأنظمة الإدارية والمالية, وتوفير التقارير التحليلية الازمة لمتخذي القرار, وكذلك تقليل التكاليف المترتبة على طباعة الأوراق.
وأضاف أن النظام الجديد سيحسن مستوى الأداء والكفاءة لدورات العمل الداخلية من خلال مكننة الكترونية لدورات العمل, وسيسهم في سرعة الوصول للمعلومة وتحسين مستوى الخدمة للمستفيدين. بالإضافة إلى توفير الدعم والمساعدة الإلكترونية والفنية حول كل مرحلة من مراحل أستخدام الأنظمة.
وأشار إلى أن النظام (رمز) سيطبق على ثلاث مراحل لمدة سنتين, ويعتمد تطبيق المشروع على أفضل المعايير والممارسات الإدارية والمالية العالمية، مبينا أن مدينة الملك فهد الطبية لديها استراتيجية واضحة في توطين التقنيات الحديثة التي تسهم في رفع مستوى الجودة والإداء المهني والذي سيصب في النهاية لخدمة المريض والمراجع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى