محليات

طاهر: تسليم أراضي مشروع إسكان مواطني المدينة خلال 3 أسابيع

امانه المدينه

صراحه-متابعات: كشفَ أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر عن تسليم الأراضي التي تم اعتمادها مؤخرًا إلى وزارة الإسكان خلال ثلاثة أسابيع لافتاً في الوقت ذاته أن هذه الأراضي بداية لمجموعة أخرى وبمساحات أضخم بكثير سوف يعلن عنها خلال الأيام القليلة المقبلة . وأضاف طاهر بأن وزارة الشؤون البلدية والقروية تولي قطاع الإسكان عناية كبيرة ولذلك لتوفير الأراضي لكي تقوم بواجباتها في هذا الشأن .
وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أقرت الأسبوع الماضي تخصيص قطعة أرض تزيد مساحتها عن 4.1 مليون متر مربع بمنطقة المدينة المنورة لوزارة الإسكان لإنشاء مبان سكنية للمواطنين.
وتضمن القرار توجيه أمانة منطقة المدينة المنورة لاستكمال الإجراءات النظامية ومخاطبة كتابة العدل لإفراغ الأرض التي خصصت لإنشاء مشروع سكني بقطعة الأرض الواقعة على تقاطع طريق الأمير سلمان مع طريق القصيم شرق المدينة المنورة، وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان.
ويلزم القرار وزارة الإسكان بعمل مجسات للتربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالقرب من الموقع بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المعنية .يذكر أن هذا الموقع الذي تم تخصيصه لإنشاء مبانٍ سكنية للمواطنين هو ثاني المواقع في المدينة المنورة بعد الموقع الذي بدأ العمل فيه في طريق علي بن أبي طالب بمساحة تجاوزت مليونا ونصف المليون متر مربع .
وتم تصميم المشروع وتخطيطه لتستوعب أراضيه المطورة عمائر متعددة الأدوار (3.100) وحدة سكنية. يتوقع أن تضم قرابة (18.358) نسمة.

(المدينة)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى