الاخبار الرياضية

فى كأس العالم 2018 .. إسبانيا وكرواتيا فى مواجهة روسيا والدنمارك غدًا

صراحة – وكالات : يلتقي غدا منتخب روسيا المضيف مع منتخب إسبانيا بطل نسخة 2010 ، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا .
ويعتمد مدرب منتخب إسبانيا على عدد من اللاعبين الذين كانوا ضمن التشكيلة التي أحرزت لقب كأس العالم في جنوب افريقيا قبل ثمانية أعوام، في حقبة ذهبية لكرة القدم الإسبانية شملت إحراز ثلاث بطولات كبرى في أربعة أعوام (مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 ) أمثال سيرخيو راموس وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس ودافيد سيلفا وأندريس انييستا مسجل هدف الفوز على هولندا في نهائي 2010، وسيكون في مواجهتهم على ملعب لوجنيكي في موسكو، أمثال أرتيم دزيوبا وألكسندر غولوفين وزملائهما في المنتخب المضيف الذي حقق نوعا من المفاجأة بعبوره إلى الدور ثمن النهائي بحلوله وصيفا للأوروغواي في المجموعة الأولى، علما أنه أدنى المنتخبات تصنيفا (70 عالميا) من بين المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال.
وكانت بداية المنتخب الإسباني غير ثابته في الدور الأول حيث تعادل مع البرتغال 3-3، وفوز صعب على إيران 1-صفر، ثم التعادل مع المغرب 2-2 ، لتتصدر اسبانيا المجموعة متساوية بالنقاط مع البرتغال .
في حين بدأ الروس بداية قوية، بفوز افتتاحي على السعودية 5 – صفر تلاه تفوق على مصر 3-1 ، والمباراة الثالثة ضد الأوروغواي، التي كانت حاسمة لصدارة المجموعة، أعادت الروس الى أرض الواقع بخسارة صفر-3.
وستكون الفرصة متاحة أمام اسبانيا والروس لكونها وقعا في القسم “السهل” نسبيا من جدول الأدوار الاقصائية ففي حال عبور أحدهما إلى ربع النهائي، ستواجه الفائز من مباراة الدنمارك وكرواتيا، وبعدها إنجلترا أو كولومبيا أو السويد أو سويسرا.

من جهة أخرى، تحتضن مدينة نيجني نوفغورود غدًا الأحد لقاء منتخبي كرواتيا والدنمارك في الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018 لكرة القدم.
ويعود المنتخبان في لقاء الغد إلى ذكريات مونديال 1998 حين حققا أفضل نتيجة لهما في تاريخ مشاركاتهما في كأس العالم، حيث وصلت كرواتيا إلى نصف النهائي في أول مشاركة لها بعد الاستقلال عن يوغوسلافيا قبل أن ينتهي مشوارها بهدفي الفرنسي ليليان تورام (1-2)، فيما بلغت الدنمارك ربع النهائي وخسرت أمام البرازيل (2-3).
وقدم المنتخب الكرواتي بين المنتخبات الـ32 أداء قويا التي خاضت الدور الأول، واستحق بطاقته إلى ثمن النهائي التي حجزها منذ الجولة الثانية بفوزه على نيجيريا (2-صفر) ثم الأرجنتين (3-صفر)، قبل يضيف ثالثا على ايسلندا (2-1) رغم مشاركته بتشكيلة رديفة ، أما الدنمارك، فتأهلت إلى ثمن بعد أن حلت ثانية في مجموعتها خلف فرنسا بفوز صعب على البيرو (1-صفر) وتعادلين مع استراليا (1-1) وفرنسا (صفر-صفر).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى