محليات

أمانة الشرقية تزيل 143 شبك وحوش مخالف من سوق الفحم

 

صراحة – الرياض: نفذت أمانة المنطقة الشرقية و فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية بمساندة قوة أمن المهمات بشرطة الشرقية حملات متعددة في الفترة الماضية على سوق الفحم وسوق المواشي والأغنام الواقع في طريق بقيق، وذلك في إطار التنسيق المستمر لحملات  “وطن بلا مخالف”، للحد من مخالفي البيع العشوائي ونظام الإقامة والعمل.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد حددت الأسواق الرئيسية لبيع وشراء الأغنام و المواشي في حاضرة الدمام وهي  سوق الأغنام والمواشي بطريق بقيق وسوق الأغنام المواشي بالثقبة بالخبر .

وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن هذه الحملة تأتي ضمن الحملات التي تنفذها الأمانة بالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة الشبوك العشوائية، حيث تم إزالة 143 شبك وحوش مخالفين.

وقال أن تلك الأسواق تهدف إلى تنظيم عمليات البيع والشراء وعدم السماح بالبيع العشوائي و مواقع أسواق الأغنام والماشية القريبة من المسالخ المركزية بالدمام والخبر، مؤكدا استمرار الحملات حتى تحقق الهدف المنشود منها.

داعيا المواطنين والمقيمين، بالتعاون والالتزام بالشراء من المواقع المرخصة وعدم الشراء من البائعين الجائلين في غير المواقع المعتمدة ضماناً لصحة الأغنام والمواشي المباعة لهم.

حاثاً المستفيدين للتواصل مع الأمانة عبر المنصة التفاعلية وخدمات ٩٤٠ عند وجود ملاحظات متعلقة بأحواش الماشية ومخالفات البيع وكذلك الملاحظات المتعلقة بالمسالخ.

زر الذهاب إلى الأعلى