محليات

في حفل ختام مبادرة “بيئتنا مستقبلنا” بمنطقة حائل.. تكريم أكثر من 500 متطوع ومتطوعة

صراحة – حائل

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل , رعى وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية صالح بن صالح المطيري بمقر الغرفة التجارية اليوم, الحفل الذي نظمته جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في حائل “جود” لتكريم أكثر من 500 متطوع ومتطوعة يمثلون 17 فريقاً تطوعياً والجهات الحكومية والرعاة والداعمين الذين أسهموا في إنجاح مبادرة ” بيئتنا مستقبلنا “.
وفي بداية الحفل لخص عرضا مرئيا أهم ما قامت به المبادرة من جهود نحو تحقيق أهدافها المتمثلة في التوعية بمفهوم المحافظة على البيئة واستدامتها، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة ” جود ” عيسى الحليان كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه على ما وجدته الحملة من دعم ومساندة ، مشيراً إلى أبرز عناصر المبادرة التي تكونت من مسار خاص بتنظيف الأودية والمنتزهات ويقوم عليها المتطوعون، ومسار آخر بتوعية المتطوعين وتثقيفهم من خلال إقامة عدد من ورش العمل الميدانية المتخصصة في مجال البيئة والتطوع ومسار إعلامي من خلال نشر مواد ومواد إعلامية تهدف لنشر الوعي البيئي.
وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة فهد بن سعد العامر أن القطاع الخاص يأتي شريك رئيس بالتنمية في المملكة، لافتاً إلى أن مشاركة الغرفة التجارية الصناعية بدعم المبادرة تأتي دعما للعمل التطوعي في المنطقة للارتقاء به وغرس حب البيئة والمحافظة عليها في نفوس النشء وأفراد المجتمع, وأن الغرفة ستكون شريكاً رئيساً للمبادرات النوعية في المنطقة .
من جهته أشار مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل فريح العياد إلى أن دعم سمو أمير المنطقة وتشجيعه للمبادرات التطوعية التي تتبناها الجمعيات الأهلية بالمنطقة أسهم بشكل مباشر في انتقال الأثر الإيجابي لهذه المبادرات ووصولها لأطياف المجتمع.
وبين مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الدكتور فهد الحسني أن حملات ومبادرات التنظيف والتشجير تأتي في قائمة اهتمامات الوزارة لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، بهدف تحسين جودة الحياة للموطنين, لافتاً إلى أن إعلان سمو أمير منطقة حائل عن جائزة مخصصة للبيئة تأتي محفزاً إيجابياً للاهتمام بالبيئة.
وذكر وكيل إمارة حائل المساعد للشؤون التنموية أن رعاية ودعم سمو أمير منطقة حائل ونائبه وما يوليانه من اهتمام بالبيئة يعكس الاهتمام الحكومي الكبير في هذا القطاع الهام، مقدما الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع بحائل على تبنيهم لهذه المبادرة الرائدة.
إثر ذلك كرم المطيري المساهمين بنجاح الحملة، ووُزعت الدروع والشهادات التذكارية على الجهات الحكومية المساندة والداعمين والمتطوعين والمتطوعات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى