الاخبار الرياضية

غدا.. يوفنتوس يواجه توتنهام ومانشستر سيتي أمام بازل في دوري ابطال اوروبا

 

صراحة – محمد المحسن : يواجه يوفنتوس الايطالي غدا , مضيفه توتنهام الانجليزي , في المباراة التي تقام على ملعب ويمبلي بلندن , ضمن إياب دور الـ 16 من منافسات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم , وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في تورينو انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما .
وينافس فريق يوفنتوس على ثلاث بطولات هذا الموسم ، حيث يأمل في تخطي توتنهام ومواصلة مشواره في البطولة الاوروبية التي بلغ مباراتها النهائية عامي 2015 و2017، وينافس ايضاً يوفنتوس برفقة نابولي على لقب الدوري الايطالي الذي توج بلقبه في المواسم الستة الاخيرة، بالإضافة إلى تأهله إلى نهائي كأس ايطاليا حيث سيقابل ميلان وكله أمل في تحقيق لقب الكأس للمرة الرابعة على التوالي .
وكان الفريقين قد التقيا 3 مرات في تاريخهما ، حيث فاز يوفنتوس 2-1 في لقاء ودي بأستراليا عام 2016، وفاز توتنهام في لقاء ودي أيضا على ملعب ويمبلي 2017، ومواجهة الذهاب السابقة التي انتهت بالتعادل 2-2.
و تميل الكفة من الناحية التاريخية لمصلحة يوفنتوس المتوج باللقب الاوروبي في 1985 و1996، كما حل وصيفا سبع مرات آخرها في 2015 و2017 حين خسر امام قطبي اسبانيا برشلونة وريال مدريد على التوالي , وعلى الجانب الآخر تمكن توتنهام من بلوغ نصف نهائي البطولة عام 62م كأفضل نتيجة حققها في البطولة.
وفي المباراة الثانية يستقبل مانشستر سيتي الانجليزي ضيفه بازل السويسري , في لقاء ينتظر من خلاله مانشستر سيتي أن يعلن نفسه متأهلاً للدور ربع النهائي , بعد أن تمكن من الانتصار في مواجهة الذهاب بأربعة أهداف دون رد .
ويعيش مانشستر سيتي موسماً استثنائياً على الصعيد المحلي والاوروبي , بتحقيقه العديد من الارقام القياسية حتى الان , وتمكنه من التتويج مؤخراً بلقب كأس الرابطة الانجليزية بفوزه على ارسنال وهو اللقب الاول له تحت اشراف مدربه الاسباني جوارديولا ، وتمكن كذلك الفريق من الانتصار في الدوري المحلي على تشيلسي رفع به رصيده إلى 78 نقطة وبفارق 16 نقطة عن اقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد ثاني الترتيب .
الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي وبنتائجه المميزة قادر على كسر أفضل إنجاز حققه في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا عندما وصل إلى نصف نهائي المسابقة قبل أن يخرج من أمام ريال مدريد الإسباني .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى