محليات

“قياس” وجمعية “همة” يتفقان على دعم الدورات والمهارات لتنمية الموارد البشرية

صراحة – خالد الحسين :وقع المركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم، اتفاقية تعاون مع جمعية التنمية البشرية (همة)، وذلك في مقر المركز بالرياض.
ووقع الاتفاقية من جانب المركز، صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتور فهد بن عبدالله اللحيدان.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية (همة) بعد توقيع الاتفاقية, أن تعاون الجمعية مع مركز “قياس” يعد مهمًا لخبرته في مجال الاختبارات والمقاييس، مشيراً إلى أن الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من خبرات “قياس”، ودعم تقديم الدورات والمهارات في مجال عمل الجمعية التي تركز على تمكين الشباب من اكتساب المهارات والخبرات المطلوبة لسوق العمل.
وأوضح أن البرامج التي ستطبق قريبًا عبارة عن دورات لتطوير مهارات الشباب، وتمكينهم من سوق العمل، حيث تشمل مجموعة من المهارات في المجال المالي والفكري والسلوكي، التي تسهم في رفع الجودة الوظيفية وتنمية الموارد البشرية.
وتشمل الاتفاقية، إقامة البرامج التدريبية والمهنية، والأنشطة والفعاليات المجتمعية، وتقديم الخدمات الإرشادية والاستشارية، والتعاون لتحفيز وتنمية العمل التطوعي.
يذكر أن جمعية التنمية البشرية (همة) تهدف إلى تطوير مهارات المستفيدين وإثراء خبراتهم والاسهام في تلبية متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية الوطنية، إضافة إلى بناء القدرات المؤسسية وإجراء البحوث والدراسات وتقديم الاستشارات لتعزيز التنمية البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى