حول العالم

مسؤول يمني يدعو المجتمع الدولي لوقف اعتداءات الحوثيين على الأطفال والمدارس

 

صراحة – وكالات: طالب وكيل وزارة الإعلام اليمنية صالح الحميدي، المجتمع الدولي بالتحرك سريعا لوقف اعتداءات مليشيات الحوثي على الأطفال والنساء والمدارس في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد الحميدي – في تصريحات خاصة لقناة “سكاي نيوز” الإخبارية، اليوم الثلاثاء، “أن المخزون البشري للمليشيات أصبح ضحلا؛ لذلك لجأوا إلى الأطفال لتجنيدهم في ساحات القتال”، مشيرا إلى أن مليشيات الحوثي تجردت من كل الأخلاقيات، وأضاف: “لا استبعد أن يلجؤوا للزج بالنساء في ساحات القتال”.

وأشار المسؤول اليمني إلى أن تهديدات الحوثيين بوقف الملاحة وإطلاق صواريخ على المملكة العربية السعودية مجرد فزاعة؛ لكي يقولوا للعالم إنهم ما زالوا أقوياء، والدعم الإيراني مستمر لهم، مؤكدا أن هذه الميليشيات فقدت كل شيء، وأنها في حالة انهيار بعد تضييق الخناق عليها في كل الاتجاهات.

وأكد الحميدي أن هناك تحركات للقبائل اليمنية ضد هذه المليشيات في صنعاء، مشددا على قدرة الجيش الوطني اليمني على تحرير العاصمة اليمنية.

وكان مسلحون من مليشيات الحوثي قد اعتدوا على معلمات مدرسة صرواح في العاصمة اليمنية صنعاء بعد محاولة اقتحام المدرسة لإجبار الطلاب على الانضمام إلى معسكرات التجنيد الإجباري، والزج بهم إلى ساحات القتال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى